دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-16

مهرجان حكايا بدورته الخامسة عشر في مناطق مختلفة من الأردن

الرأي نيوز -  برعاية وزيرة الثقافة وبتنظيم من مسرح البلد والملتقى التربوي العربي، تنطلق فعاليات مهرجان حكايا في دورته الخامسة عشر على مدار ثمانية أيام متتالية خلال الفترة ما بين ١٩ – ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٢، ليقدم فيها عروض فن الحكي و فعاليات اخرى في سبع مناطق مختلفة من الأردن وهي العاصمة عمان واربد والمفرق وجرش ومأدبا والبلقاء والزرقاء.

وينطلق حفل الافتتاح يوم السبت ١٩/١١/٢٠٢٢ الساعة السابعة مساءً في مركز إربد الثقافي بعرض موسيقي بإشراف طارق الجندي‬ بعنوان "موسيقى من سوريا”‬ يقدم نتاج ورشة عمل لموسيقيين سوريين وأردنيين في إربد سيقدمون أعمالا موسيقية لمؤلفين سوريين راحلين ومعاصرين.‬
ويتضمن مهرجان حكايا الخامس عشر العديد من الفعاليات بالإضافة لعروض الحكي من بينها الملتقى الأول لمنظمي مهرجانات الحكي في المشرق و العديد من ورشات العمل والتجوالات و المسويات و معرض حكايا المقام في مقهى فن و شاي باللويبدة، كما ان معظم العروض مهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة بتوفير المنحدرات و ترجمة الاشارة في مواقع العروض.

ويستضيف المهرجان نخبة من الحكائين والحكاءات وهم حمزة العقرباوي وهبة سعيدة من فلسطين، سامية جاهين من مصر، نسيم علوان من لبنان، و يزن مصاروة و فيصل العزة من الأردن، ليقدموا حكايات مشوقة من إرث عربي وعالمي ، تاريخي ومعاصر، واقعية وخيالية، من اجل تعزيز واستدامة وتطوير فن الحكي واستعادة مركزية الحكاية في الفن و التعلّم و الحياة.

وتنظم النسخة الخامسة عشرة من مهرجان حكايا بدعم من الشركاء الدائمين: المركز العربي للتدريب المسرحي، فرقة الورشة المسرحية، مشروع المثنى، دارة التصوير، كراج فن، وبرعاية وزارة الثقافة، هيئة تنشيط السياحة، اليونيسكو، ورعاية إعلامية من: رؤيا ، مزاج اف ام و مجلة واو البلد.

وتشكلت فكرة مشروع حكايا في عام 2004 حين اجتمع 30 شخصا من 14 دولة عربية شاركوا على مدار سنوات متواصلة في وضع تصور لمشروع وشبكة حكايا التي تربط ما بين مؤسسات وأفراد ومجموعات مختلفة تؤمن بمركزية "القصة” في النمو الصحي للأفراد والمجتمعات.
عدد المشاهدات : ( 476 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .