دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-02

افتتاح الدورة 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب

الرأي نيوز - افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مساء أمس في مركز إكسبو الشارقة، الدورة 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "كلمة للعالم" في الفترة بين 2 إلى 13 تشرين الثاني الحالي.
وقال الدكتور القاسمي في كلمة ألقاها، بحضور نائب حاكم الشارقة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، إن المعرض شهد في العامين الماضيين إطلاق الأجزاء الأولى من المعجم التاريخي للغة العربية، معلنا عن إطلاق الأجزاء الجديدة للمعجم.
وأضاف "ونحن إذ نجتمع في هذه المناسبة العظيمة أتوجه بالتهنئة إلى كل أبناء العربية على هذا الإنجاز الذي كنا ننتظره منذ أمد بعيد، وسعادتنا وسعادتكم اليوم كبيرة بهذه الأجزاء الـ 36 التي تؤرخ لـ 9 أحرف من حروف العربية"، منوها بأهمية وفوائد المعجم في البحث والتأريخ، وشموليته لكل المعارف اللغوية العربية وتفرده المعلوماتي.
وفي هذا الإطار، قال "إن ما أنجز من هذا المعجم التاريخي متاح بشكله المطبوع والرقمي، وهو ليس معجماً كسائر المعاجم يشرح معاني كلمات العربية، ويعرّف بمعانيها فقط، وإنما هو سجلُ هذه الأمة وتاريخها وديوان أشعارها وأخبارها وأمثالها، ابتداءً من عصر النقوش القديمة ومروراً بجميع أعصر العرب التاريخية، ووصولاً إلى العصر الحديث"،.
وفي حفل الافتتاح، كرم سمو حاكم الشارقة شخصية العام الثقافية في المعرض لهذه الدورة؛ المؤرخ السوداني البروفيسور يوسف فضل حسن.
بدوره، ألقى رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري كلمة تناول فيها الأهمية الكبرى للمعرض والتطور المتواصل الذي أصبح يحققه المعرض ما جعل الشارقة قبلة للكتاب ومحطة عالمية للثقافة.
وأعلن العامري عن تصدّر المعرض للعام الثاني على التوالي، معارض الكتب العالمية على مستوى بيع وشراء حقوق النشر والترجمة.
من جهته، ألقى المؤرخ السوداني كلمة بمناسبة تكريمه، أشاد فيها بجهود حاكم الشارقة في دعم العلماء وطلبة العلم والجامعات والمعاهد، وفي تطوير العلاقات بين الدول العربية وبقية ثقافات العالم عبر إجراء الحوارات وإقامة المؤتمرات المتخصصة، مشيراً إلى أنه كان شاهد عصر لكل تلك الجهود خلال أكثر من أربعة عقود سابقة.
وعبر السفير الإيطالي لدى الإمارات لورينزو فانارا، في كلمة له عن سعادته لحضوره ممثلاً عن إيطاليا ضيف شرف الدورة الجديدة من "معرض الشارقة الدولي للكتاب"، مثمنا إنجازات حاكم الشارقة التي أسهمت في ترسيخ مكانة الشارقة في التاريخ الثقافي.
ولفت إلى أن إيطاليا تشارك بعدد كبير من الكتاب ودور النشر، مع مجموعة من العروض المسرحية والفنية والراقصة؛ انطلاقاً من إيمانها بضرورة الاستثمار بالثقافة والحوار الثقافي وتعزيز القيم المشتركة، وتسليح الأجيال القادمة من الشباب بالتفكير النقدي من خلال حثهم على قراءة المزيد من الكتب.
واستهل الحفل بعرض فني تضمن لوحات إبداعية رقمية وعروضا حيّة تجسد أهمية الكلمة، وأثرها في بناء الحضارات، وعرضاً مرئياً يحكي مسيرة إنجاز المعجم التاريخي للغة العربية.
وعقب الافتتاح، أطلع حاكم الشارقة في جولة على أروقة المعرض، على عدد من الأجنحة للمؤسسات والهيئات ودور النشر المشاركة، والمؤسسات الثقافية في الشارقة وأجنحة دور النشر المحلية والخليجية والعربية.
ويستضيف المعرض هذا العام 2,213 ناشراً من 95 دولة منهم 1298 دار نشر عربية و915 أجنبية، وينظم المعرض 123 عرضاً فنياً، يقدمها 22 مشاركاً من 8 دول، منها 6 برامج جديدة تقام لأول مرة، إضافة إلى أكثر من 30 فعالية مخصصة لأبرز طهاة المنطقة والعالم.
ويشارك في فعاليات المعرض 150 من كبار الكُتَّاب والمفكرين والمبدعين والفنانين العرب والأجانب من 15 دولة، يقدمون 1500 فعالية وجلسة حوارية متنوعة، منها 200 فعالية ثقافية تضم جلسات وقراءات وورش عمل، وخطابات حول تجاربهم الإبداعية في مختلف أنواع المعارف والتأليف.

(بترا) 
 
عدد المشاهدات : ( 500 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .