دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-02

في انتظار فرس الغياب لغازي انعيم .. لوحات ذات قيم جمالية بتقنية رقمية

الرأي نيوز - حملت لوحات الفنان التشكيلي غازي انعيم، روح الإبداع والتطور الفني المعاصر، في معرضه "في انتظار فرس الغياب" الذي افتتح مساء أمس الثلاثاء في جاليري رؤى، بحضور جمع من متذوقي الفن التشكيلي والمثقفين.
المعرض الذي يستمر لمدة شهر، اعتمد فيه انعيم على تقنية الفن الرقمي "الديجيتال"، وهي الفكرة الأولى من نوعها على صعيد عربي، حيث تقوم هذه التقنية على التمازج بين الإبداع الفني والإبداع العلمي، وتلعب فيها خبرة الفنان الدور المهم في استخدام الفأرة "ماوس الكمبيوتر" في الرسم، كأداة فنية لإيصال رسالته وأسلوبه بلغة الحس والإبداع.
ويقدم انعيم في لوحات معرضه التشكيلي الخامس، قيماً جمالية على مسطحات بيضاء تمثل حالة جمالية خاصة وممتعة وفريدة، تكشف عن شغف بصري مطلق يخرجه الفنان من خلال رؤيته وفلسفته الخاصة في لوحات.
وحول فكرة تقديم معرض بلوحات رقمية، عوضاً عن الرسم التقليدي بالفرشاة على مسطحات الورق البيضاء، قال الفنان انعيم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اختلاف لوحات المعرض تنطلق من نوع التقنية المستخدمة في الرسم ونوعية الوسائل التعبيرية المختلفة.
وأضاف "حرصت على تقديم تجربة جديدة قوامها (الفن الرقمي) وهذا الجنس الفني هو نوع من الدمج بين الفن والتكنولوجيا، يسمح باستخدام العديد من الأساليب الجديدة لصالح اللوحة".
وكشف انعيم أن ابنته يارا المولعة بالرسم والفن، هي من لفتت انتباهه إلى هذه التقنية، بعد أن قامت بإنجاز مجموعة لوحات عبر استخدام تقنيات رقمية، مما شجعه على خوض هذه التجربة، التي تعتمد بشكل أساسي على مهارة استخدام الفأرة "ماوس الكمبيوتر" بدلاً من ريشة الرسم التقليدية.
تجربة انعيم الجديدة، تمثل تجليات تعبيرية مموسقة على حافة التجريد، يغوص بلوحاته في العمق والذات الإنسانية، وما يعتريها من مشاعر صراع وأحلام وآمال وأفراح.

(بترا)
عدد المشاهدات : ( 280 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .