دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-10-31

ندوة نقدية حول تجربة الروائي دغلس في المكتبة الوطنية

الرأي نيوز - ناقش نقاد تجربة الروائي محمد دغلس، خلال ندوة، أقيمت في المكتبة الوطنية اليوم الاثنين، ذاهبين إلى امتلاكه أدوات كتابية متميزة، ظهرت جليًّا في رواياته.
واستذكر الناقد حسن ناجي في الندوة التي رعاها مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، مندوبا عن وزيرة الثقافة، محطات من حياة دغلس وكيف تعرف عليه، شابًا صغيرًا يمتلك موهبة في الكتابة، وكيف وجه دغلس في تلك الفترة، وفي بداية مشواره، مشيرًا إلى أن روايات دغلس غنية باللغة الشعرية، خاصة في جملها القصيرة وصورها.
وتحدث الناقد الدكتور حسام العفوري في قراءة نقدية عن الفكر الحضاري الذي يظهر جليا في روايات دغلس، مستشهدا بتجربته في رواية (البيت الوحيد)، وكيف عبّر عن ثقافة التسامح والكراهية عن طريق المعرفة التي يمتلكها والخطاب الحضاري.
الناقد نضال القاسم في ورقة نقدية قدمها، رأى أن الروائي المحتفى به يعي أن فعل الكتابة مدخل أساس لنقد الذات والمجتمع اعتقادًا وسلوكًا وممارسة، وهو مساحة ضرورية للحرية وتعدد الأصوات والمواقف واللغات، ويتعدى الأمر ذلك إلى محاولة إنشاء العالم وبنائه من الأفكار والكلمات.
يشار إلى أن الروائي دغلس له عدد من الروايات من بينها سارق الكرز، وفاز بعدد من الجوائز، كما له مجموعات شعرية منها مجموعة (أنت).

(بترا) 
عدد المشاهدات : ( 471 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .