دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-10-26

ممازجة بين الموسيقى والشعر بأمسية في المكتبة الوطنية

الراي نيوز - مازج عازف العود الموسيقي علاء شاهين والشاعر علي الفاعوري، بين الموسيقى والشعر، فنبضت أمسية أقيمت مساء أمس الثلاثاء، في المكتبة الوطنية، بالنغم الشجي وموسيقى الشعر العالية.
وعزف شاهين مقطوعتين من أعماله هما: قلوب أندلسية، وهي تمثل ملحمة سقوط الأندلس، كما قدم معزوفة مستوحاة من تاريخ الأردن القديم المتمثل بعمون وفيلادلفيا وتاريخهما.
وكشف الموسيقي شاهين عن العود الأردني، كما أسماه، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، وهو عود مزج فيه بين العود التقليدي والعود العراقي من حيث ترتيب أوتاره والتوزيع الموسيقي، قائلا: إنه اختار إقامة الأمسية في المكان الذي سيسجل فيه هذا الابتكار، وهو المكتبة الوطنية.
ولم يخل إلقاء الشاعر الفاعوري، من خلال الوزن وموسيقى الشعر، من المتعة العالية التي لمسها حضور الأمسية، جاعلا من البحر العروضي والتفعيلة، أداة موسيقية ارتقت بالعزف عاليا، عبر أداء وشعر دراماتيكي، بنبرته العالية، وتناغمه العميق مع عزف شاهين.
وقرأ الفاعوري من ديوانه الذي صدر، أخيرا، (أزرق مما أظن) قصيدة آخر الصلوات، سيدة الحكايا، والدكان، والقصيدة التي تحمل اسم الديوان، وامتازت جميعها بالبعد الوجداني الذي تناسق مع البعد الإنساني العام ككل، في صور شعرية رقراقة، لتجمع الأمسية بين الصورة البصرية والصورة السمعية.

(بترا) 
عدد المشاهدات : ( 396 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .