دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-10-26

انطلاق فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي بدورته السابعة

الرأي نيوز - انطلقت مساء امس الثلاثاء فعاليات الدورة السابعة من "مهرجان المفرق للشعر العربي" في المركز الثقافي الملكي بعمان، والذي تختتم فعالياته في "بيت الشعر" بالمفرق مساء السبت المقبل.

ويأتي تنظيم المهرجان بالتعاون ما بين "بيت الشعر" بالمفرق ودائرة الثقافة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة 23 شاعراً سيلقون قصائدهم في مدن أردنية مختلفة.

وقال راعي المهرجان أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري في كلمته التي ألقاها في حفل الافتتاح، إن الشعر والثقافة هما الميدان الذي يجمع الود بين الأخوة العرب أينما كانوا، مبيناً أن هذا المهرجان يعد إضافة نوعية للمشهد الثقافي العربي، خاصة في ظل التوأمة ما بين "بيت الشعر" بالمفرق وبين دائرة الثقافة في إمارة الشارقة.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يوليه حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي للمشاريع الثقافية العربية التي تحافظ على اللغة العربية، ويأتي "مهرجان الشعر العربي" في مقدمتها.

من جهته، أشار مدير ثقافة المفرق مدير "بيت الشعر" فيصل السرحان، إلى أن "مهرجان الشعر العربي" يهدف لأن يكون رافداً من روافد الارتقاء بالذائقة الشعرية، باعتبار الشعر ديوان العرب، ولإعادة الألق للغة العربية باعتبارها جوهر الهوية العربية الثقافية الحضارية، التي يسعى الجميع لتأخذ مكانتها التي تليق بها بين الأمم في الحاضر والمستقبل.

بدوره، بين رئيس الدائرة الثقافية في إمارة الشارقة عبدالله العويس، التعاون الوثيق بين وزارة الثقافة الأردنية ودائرة الثقافة في الشارقة، والتي نتج عنها شراكة مثمرة لخدمة الثقافة العربية، ومنها تأسيس "بيت الشعر في المفرق".

وأشار إلى أننا "نحتفي اليوم بالدورة السابعة من مهرجان المفرق الشعري، الذي يعكس استمراره على نشاطه الفاعل في الأردن، والجهود المخلصة التي تسعى لخدمة الثقافة العربية".

وشارك في أولى أمسيات المهرجان التي أدارها مدير دائرة الدراسات والنشر في وزارة الثقافة سالم الدهام، الشعراء: سعد الدين شاهين، علي البتيري، يوسف عبد العزيز، إيمان عبد الهادي، محمد سلام جميعان وراشد عيسى، وتضمن الافتتاح معرضا لمنشورات دائرة الثقافة في إمارة الشارقة، وحفلا موسيقيا لموسيقات القوات المسلحة.

وتتواصل فعاليات "مهرجان المفرق للشعر العربي"، مساء اليوم الأربعاء الساعة السادسة مساء، في دائرة المكتبة الوطنية، بأمسية تديرها الشاعرة وفاء جعبور ويشارك بها الشعراء: زهير أبو شايب، ناصر شبانة، نبيلة الخطيب، فريد سرسك ومحمد أكرم السالم، تليها فقرة فنية للفنان فارس الخزاعلة.

وتنتقل فعاليات اليوم الثالث من المهرجان، مساء يوم غد الخميس إلى "بيت عرار" في مدينة اربد، تزامناً مع احتفالات "اربد العاصمة العربية للثقافة 2022"، حيث تقام أمسية شعرية يديرها صالح حمدوني ويشارك بها الشعراء: مها العتوم، لؤي أحمد، أكرم الزعبي، وعلي الفاعوري، تليها فقرة فنية للفنان نزار عيسى.

وتقام فعاليات اليوم الرابع في مدينة أم قيس/ اربد، ويدير الأمسية الشعرية موسى النعواشي، ويشارك فيها: عاقل الخوالدة، محمد العموش، محمد دلكي، وعبد الرحمن الفحماوي.

وتختتم فعاليات المهرجان في السادسة من مساء يوم السبت المقبل، في "بيت الشعر" بالمفرق، بأمسية شعرية تديرها ميرنا حتقوة ويشارك بها: جاسر البزور، حسام شديفات، أميمة يوسف وطي حتاملة.

 (بترا) 
عدد المشاهدات : ( 371 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .