دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-09-08

تشكيل لجنة تحكيم لمسابقة الشعر النبطي للموسم الثاني

الرأي نيوز - شكلت وزارة الثقافة لجنة تحكيم لمسابقة الشعر النبطي، بالتعاون مع لجنة رياضة الهجن الأردنية، ضمن فعاليات مهرجان الأردن لسباقات الهجن الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد المعظم حفظه الله ورعاه، وقد تم تشكيل اللجنة من الأكاديميين في الجامعات الأردنية على النحو الآتي:

عضو في العديد من اللجان التحضيرية والمسابقات الشعرية وتقييم الأعمال الشعرية في الجامعات الأردنية منذ العام 1989، ورئيس تحرير ملف "الشعر البدوي الأردني" في الديوان الملكي الأردني للأعوام 2008 و 2009م .

ومن مؤلفاته: كتاب " الشعر الشعبي لأهل الجبل"، صادر عن وزارة الثقافة الأردنية، 1992م، وله العديد من المقالات المنشورة في الصحف المحلية والمجلات منها : " الغزل عند أهل الجبل، مجلة الفنون، ع9، عمان: وزارة الثقافة، 1991، وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات محلية وعالمية في النقد والأدب وعضو في لجنة " المكنز " لدراسة الموروث الشعبي ، وزارة الثقافة ـ عمان ، 2006م.

-د. ريحان اسماعيل احمد المساعيد:
أستاذ مشارك في الأدب القديم ونقده جامعة الزرقاء، يحمل شهادة الدكتوراة في اللغة العربية (الأدب والنقد)‏ كلية الاداب/ جامعة اليرموك وهو عضو في العديد من اللجان الثقافية والعلمية في الجامعة وله العديد من الأبحاث المنشورة في مجال النقد والأدب ومؤلف لعدد من الكتب منها "الإنزياح في شعر الحطيئة"، ومشارك في العديد من المؤتمرات العلمية ومشارك في العديد من الأيام العلمية، والمناسبات الوطنية، والمراكز الثقافية وعضو اللجنة العلمية لمجلة إيجيالر / تركيا وتحكيم الأبحاث العلمية المبدئي والنهائي.

-د. سالم الدهام:
مدير الدراسات والنشر بوزارة الثقافة و يحمل درجة الدكتوراة في اللغويات التطبيقية‏ كلية الاداب في جامعة اليرموك وشغل المناصب التالية:

مدير المركز الثقافي الملكي‏ و‏مدير وحدة شؤون المحافظات‏ و‏مدير مديرية التراث‏ و‏مدير الهيئات الثقافية والمهرجانات لدى وزارة الثقافة‏ و‏أستاذ مساعد‏ لدى ‏جامعة اليرموك‏ وعضو هيئة التدريس‏ لدى ‏جامعة الجوف‏ و‏مدير المسرح والفنون‏ لدى ‏وزارة الثقافة الأردنية‏ وعضو لجنة تحكيم في برنامج شاعر الأردن لعام 2007 وعضو لجنة "ملف شعر البادية الأردنية" الديوان الملكي لعام 2008، كما له العديد من الأبحاث والدراسات في الشعر الحديث وفي فقه المصطلحات النحوية والمصرفية ودوره في تيسير تعلم النحو.

الشاعر د. سمير قديسات: مدرس في كلية إربد الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية، وهو شاعر يكتب الشعر الفصيح والنبطي والشعبي والموال الأردني والأغاني والأناشيد في 23، وله ديوان شعري منشور ومدرس في جامعة البلقاء التطبيقية منذ العام 2002م وعمل في التدريس في كل من سلطنة عمان 13 عاماً وفي جامعة أم القرى في مكة المكرمة 3 سنوات ومؤسس ورئيس بيت الشعراء في اربد – المملكة الأردنية الهاشمية وعضو لجنة التحكيم لمسابقة شاعر الحرية (قناة الجزيرة الفضائية/قطر) 2011 وعضو لجنة التحكيم لمهرجان الشعر العماني السادس (البريمي) سلطنة عمان 2008 وعضو اللجنة التحضيرية لمهرجان سوق صحار الشعري الأول – سلطنة عمان 1999 وعضو رابطة الكتاب الأردنيين وعضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب وعضو لجنة المشاريع والبرامج الثقافية لمدينة اربد مدينة الثقافة الأردنية للعام 2007م مؤسس ومدير للعديد من المهرجانات الشعرية منها:
مهرجان الثريا الشعري العالمي الأول 2008 و الثاني 2010، مهرجان بيت الشعراء العالمي الأول 2017 والثاني 2018 والثالث 2022م، شارك في العديد من المهرجانات الشعرية محلياً وعربياً

الشاعر د. عطاالله الحجايا: عضو هيئة تدريس في قسم اللغة العربية الجامعة الأردنية، يدرس مواد النقد الحديث والأدب والإعلام وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة الكتاب الأردنيين والاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب ورئيس تحرير سابق لمجلة أوراق الصادرة عن رابطة الكتاب الأردنيين وعضو في هيئة التحرير لعدد من المجلات المحكمة وباحث في الأدب الأردني شعرا ونثرا وشاعر فصيح ونبطي ويكتب المقال السياسي والنقدي في العديد من الصحف المحلية ويرأس وشغل عضوية العديد من لجان التحكيم في الشعر الفصيح والنبطي
ورئيس لجنة المناهج في وزارة التربية والتعليم سابقا وعمل محرراً صحفيا في جريدة الرأي الاردنية ونشر العديد من الكتب والأبحاث في مجال الشعر النبطي، كما شارك في يالعديد من الأمسيات الشعرية والمهرجانات.

د. خلف خازر ملحم الخريشة: أستاذ مشارك في الأدب والنقد قسم اللغة العربية وآدابها جامعة اليرموك .



عدد المشاهدات : ( 475 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .