دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-31

"الرقمنة نظم رياضية انفرد بها كتاب الله" محاضرة في المكتبة الوطنية

الرأي نيوز - مندوباً عن مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، رعى مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ محمد شفيق المحاضرة الثقافية مساء أمس الثلاثاء للدكتور محمد عبيد الله بعنوان "الرقمنة نظم رياضية انفرد بها كتاب الله"، وأدار الجلسة الأستاذ فوزي الخطبا .

وتحدث د. عبيدالله عن علم الرقمنة وظهوره في العصر الحالي مبيناً ان الرقمنة هي كل شيء في العصر الحالي فلا يستقيم عمل بلا ترقيم ولا تخلو صناعة من العد والإحصاء وأصبح العلم بالقياس أمراً ضرورياً على كل من يسير في الأرض أو يحلق في السماء .

وأشار الى النظم العددية التي قام عليها بناء القرآن الكريم في عدد السور والكلمات وترتيب الألفاظ وعدد المتشابه من الأسماء والربط بين الآيات ذات العلاقة ونظم كثيرة غيرها معتمدين على الرقمين (السبعة والتسعة وحاصل جمعهما ومضاعفاتها) .

وأشار الى معجزة الحروف المقطعة (كهيعص وأخواتها) فتلك الحروف هي أساس لغتنا وأصل نشأتها قبل أن تعلو وتسمو الى أن صارت أم اللغات على الحقيقة لا على المجاز دون منازع لها وقد امتازت بهندسة رقمية وقوالب لفظية لها مقاسات حسابية .
عدد المشاهدات : ( 371 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .