دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-30

فتاة تتعرض لكسر فى رقبتها بسبب تحدى تيك توك وتحذر الآخرين "صور"

الرأي نيوز -تعرضت لاعبة هوكى مراهقة لكسر فى رقبتها أثناء محاولتها تنفيذ أحد تحديات TikTok، والتي لاتزال تكافح مضاعفات الإصابة الخطيرة بعد عامين من الحادث، حسبما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأصيبت سارة بلات، بجروح خطيرة بعد أن ضغط عليها أصدقائها لتجربة تحدى "كسر الجمجمة" أثناء مشاركتها فى إحدى بطولات الهوكى، وكان التحدى الذى كان فيروسيًا فى يوم من الأيام على تطبيق "تيك توك"، عبارة عن قيام شخصين بركل الساقين مما يجعلهما يسقطان.

وسقطت بلات، البالغة من العمر 16 عامًا، على رأسها وكسرت ثلاث عظام فى رقبتها وفقراتها أثناء محاولتها تنفيذ التحدى، فى حين نجا أصدقاؤها، والآن، الشابة البالغة من العمر 18 عامًا، لاتزال تعانى من مضاعفات الحادث، بما فى ذلك متلازمة تسرع القلب الوضعى، التى تسبب لها الإغماء، وحسب التقرير المنشور، حثت لاعبة الهوكى الشابة، الآخرين على عدم تجربة التحديات عبر الإنترنت لأنها قد تؤدى إلى إصابة شخص ما.

كما حذر خبراء السلامة على الإنترنت من أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات يراقبون التحديات الفيروسية، مما دفع السلطات إلى دعوة الآباء لتثقيف أطفالهم حول مخاطر الإنترنت.

وتقول بلات، التى عادت الآن للوقوف على قدميها، إنها تريد من الشباب توخى الحذر من المخاطر المرتبطة بتحديات الإنترنت الفيروسية، وأضافت فى تصريحات لـThe Mirror: "أعتقدنا أن صنع تحديات TikTok سيكون ممتعًا ومضحكًا، لكننى لم أرغب حقًا فى المشاركة لأننى لم أرغب فى أن أتأذى.. لكن أصدقائى ضغطوا عليّ.. أريد أن أحاول أن أجعل الناس أكثر وعيًا بعدم القيام بذلك، لأنه قد ينتهى بإيذاء شخص ما".

فيما قالت والدة المراهقة، إن ابنتها كانت واحدة من المحظوظات على الرغم من المضاعفات المستمرة التي تواجهها بعد الإصابة الخطيرة في رقبتها، وأضافت جين بلات: "إنها على قيد الحياة وتمشى - الحمد لله - ولكن من الواضح أنه يتعين علينا التعامل مع شيء آخر نتيجة لذلك".

فى غضون ذلك، قال خبير السلامة على الإنترنت والشرطى السابق جون ستينز، إن الآباء فى كثير من الأحيان ليسوا مطلعين على الجانب المظلم من TikTok، وأوضح أن الآباء يعتقدون أن TikTok مليئة بالرقصات السعيدة ولا يدركون أن هناك جانبًا أكثر قتامة.

ويلقى الناس باللوم على TikTok لكن لديهم مليارات المستخدمين ولا يمكنهم مشاهدة جميع مقاطع الفيديو، حتى أفضل الخوارزميات فى العالم لم تستطع فعل ذلك، ومع جميع منصات التواصل الاجتماعى، يجب أن يكون الوالدان جزءًا من الرحلة، ويجب أن يكون الطفل قادرًا على التحدث إلى الوالدين.

جاء التحذير بعد أن دعت هولى دانس، والدة الراحل أرشى باترسبى، عمالقة وسائل التواصل الاجتماعى، لفشلهم فى مواجهة التحديات عبر الإنترنت، وتم إعلان وفاة الطفل البالغ من العمر 12 عامًا بعد انهياره فى منزله فى ساوثيند أون سى، إسيكس، فى أبريل، حيث تشتبه والدته فى أنه يشارك فى "تحدى التعتيم" - وهو اتجاه يخنق فيه المرء نفسه حتى يفقد وعيه.

ولم يستعد الطفل وعيه أبدًا، ويعتقد الأطباء الذين يعالجون باترسبى فى مستشفى لندن الملكى فى وايت تشابل، شرق لندن، أنه ميت بجذع دماغ، وقالوا إن استمرار العلاج الداعم للحياة ليس فى مصلحته، وحكم قاض، فى يوليو، بأن الأطباء يمكن أن يتوقفوا بشكل قانونى عن تقديم العلاج للصبى بعد معركة قانونية فى المحكمة العليا تورط فيها والديه، وستقام جنازة باترسبى، فى كنيسة سانت مارى، فى بريتلويل، ساوثيند، فى 13 سبتمبر المقبل. 
عدد المشاهدات : ( 352 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .