دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-30

إشهار "شخصيات أردنية في المئوية" للكاتب الزواوي

الرأي نيوز -  استضافت المكتبة الوطنية الإثنين الكاتب عصام الزواوي للحديث عن كتابه "شخصيات أردنية في المئوية" تحت رعاية الوزير الاسبق الدكتور صبري ربيحات وبحضور مديرها العام الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة.

وقدم قراءة نقدية للكتاب المدير العام الأسبق لوكالة الأنباء الأردنية الأستاذ عمر عبندة والإعلامية زاهية عناب وأدار الحفل الأستاذ محمد خمايسة.

وقال الربيحات إن الزواوي معروف كناشط شبابي وتطوعي على مستوى الوطن وأن هذا الكتاب هو نقلة نوعية تربط الحاضر بالماضي وتعطي دروسا للشباب مستمدة من الماضي.

وقال عبندة ان ما لفت نظره في الكتاب أن القضاء كان ذو شأن كبير عندما أنصف المرحوم فرحان شبيلات وأعاده الى عمله للعاصمة عمان بعد أن عزله رئيس الوزراء آنذاك ، فالكتاب رصد مئة شخصية أردنية ومل الكاتب في بعض الجوانب كتاباته الى المديح غير المبرر فمن خلال كتابه تعرفنا على خصائص وصفات شخصيات من شرقي التهر ومن أوطان أخرى مجاورة بحكم الجغرافيا والإحتواء الأسري والعشائري .

وبين ان الكاتب قد استثمر ذكاءه في ترتيب عرض الشخصيات افتبع الترتيب الأبجدي ليهرب من تهمة تفضيلة شخصية على أخرى وجاءت الشخصيات المئة خلطة عروبية زادتها نكهة طيبة أسماء بعض الشخصيات من قوميات أخرى استوطنت في البلد ، لكن لوحظ الإستعجال عند الكاتب عندما تناول بعض الشخصيات مما دعى القاريء يتسائل لم لم يسهب في الكتابة ؟ هل لعدم توفر المعلومات أم لأنه رآها غير ذات أهمية .

قالت عناب ان الكتاب يروي قصة تاريخ الأردن من خلال إستعراض الكاتب لمائة شخصية أردنية " نساءً ورجالاً " كان لهم الدور البارز في بناء الدولة الأردنية في المجالات المتعددة من سياسة وعسكرية واقتصادية واجتماعية وثقافية وتربوية وصحية وفنية .

وبينت ان المنهج المتبع في الكتاب يركز على أبرز المحطات المهمة في حياة كل من هذه الشخصيات وربطها مع مجريات الأحداث التاريخية البارزة التي شهدها الأردن .

وقال الزواوي ان كتابه يقدم مئة شخصية أردنية في المئوية كان لها الدور البارز والفاعل في بناء الدولة الأردنية وذلك من خلال المشاركة في صنع الأحداث التي شهدها الأردن ومن خلال تلك الشخصيات يروي الكتاب قصة تاريخ الأردن للأجيال القادمة .

وأشار ان هذه الشخصيات هي من رجالات الأردن من زعامات وقيادات وطنية برزت في مختلف مناحي الحياة ومجالاتها المختلفة ، وكان منهج الكتاب يركز على أبرز المحطات والمفاصل المهمة في حياة كل من هؤلاء الرجال وربطها بمجريات الأحداث التاريخية البارزة التي شهدها الأردن والمنطقة العربية أثناء حياتهم .



عدد المشاهدات : ( 366 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .