دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-30

قطر: الدوحة للأفلام تدعم أفلاما أردنية مشاركة بمهرجان البندقية غدا

الرأي نيوز - أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام القطرية، عن دعم أفلام سينمائية أردنية مشاركة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 79، والذي سيفتتح غدا في مدينة البندقية الإيطالية ويستمر حتى العاشر من الشهر المقبل.
وقالت المؤسسة، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنها اختارت 13 فيلما لدعمها إلى جانب الأفلام الأردنية من كل من فلسطين، مصر، المغرب، سوريا، تونس، الجزائر، إندونيسيا، وفرنسا، موضحة أن الأفلام المشاركة تعكس تنوع الدعم الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام للأصوات السينمائية المستقلة.
ويعد مهرجان البندقية السينمائي الدولي أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم، ويضم العديد من الأنشطة والفعاليات الجانبية، كما يشكل واحدا من المناسبات العالمية المرموقة، التي تهدف إلى رفع الوعي والترويج للسينما الدولية بمختلف أنماطها الفنية والترفيهية والتجارية.
وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "الدوحة للأفلام"، فاطمة حسن الرميحي وفقا للبيان، إن اختيار الأفلام المشاركة في مهرجان البندقية، يؤكد التزام المؤسسة بدعم المواهب العربية الواعدة، وصناع الأفلام من مختلف أرجاء العالم.
وأوضحت أن قائمة الأفلام التي تم اختيارها، تتضمن أفلاما مستقلة تتناول موضوعات جريئة وسائدة عالميا، وتعكس التنوع في النهج والمقاربة التي يتبعها صناع الأفلام من خلال اعتماد تقنيات مبتكرة تتخطى حدود صناعة الأفلام التقليدية.
وأشارت الرميحي إلى أن مشاركة الأفلام للمرة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي، تعد محطة مهمة في رحلتها، مهنئة جميع العاملين الذين اسهموا بضمان مشاركة هذه الأفلام في هذا الحدث المرموق.
ومن بين الأفلام المشاركة، "إن شاء الله ولد" من إنتاج الأردن، مصر، فرنسا، وقطر، للمخرج أمجد الرشيد، و "الضوء الأسود" من إنتاج الجزائر، فرنسا، وقطر، للمخرج كريم بن صلاح، و"كواليس" من إنتاج المغرب، تونس، فرنسا، بلجيكا، النرويج، وقطر، للمخرج عفاف بن محمود وخليل بنكيران، و"فدائي" من إنتاج فلسطين، ألمانيا، وقطر، للمخرج كمال الجعفري، و"على شفير" من إنتاج لبنان، وقطر، للمخرج ميريم الحاج، و"أرض النساء" من إنتاج مصر، فرنسا، الدنمارك، وقطر، للمخرج ندى رياض.
وقالت مؤسسة الدوحة للأفلام إن ستة أفلام حصلت على دعمها، تشارك بالمهرجان من خلال ورشة تهدف لتقديم المساعدة القوية لإنجاز الأفلام من الأردن، العراق، لبنان، فلسطين، وسوريا، إضافة إلى بعض الأفلام من إفريقيا.

(بترا)
عدد المشاهدات : ( 163 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .