دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-30

واصف: الاهتمام بالموسيقى رافق بناء الدولة الأردنية منذ نشأتها

الرأي نيوز - قال مدير إذاعة الجامعة الأردنية أستاذ التربية الموسيقية الدكتور محمد واصف، إن الاهتمام بالموسيقى رافق بناء الدولة الأردنية منذ نشأتها، بدءا من قرار الملك عبد الله الأول المؤسس، تأسيس موسيقات الجيش، وتبع ذلك إنشاء الإذاعة الأردنية، التي استطاعت احتضان مواهب تمكنت من تشكيل ملامح للأغنية الأردنية محليًّا وعربيًّا.
وأكد واصف، خلال حوارية ضمن سلسلة الحوارات الثقافية والنقدية التي أطلقتها وزارة الثقافة في المركز الثقافي الملكي، أمس الاثنين، ضرورة أن تخرج الموسيقى الأردنية من بوتقة الأغنية إلى آفاق موسيقية أوسع وتجددها، موضحًا أهمية أن تعود حصة التربية الموسيقية إلى المدارس واعتمادها كمادة مرقومة على كشف العلامات، لما للموسيقى من أثر إيجابي على الأفراد والمجتمعات "باعتبار أن ليس هناك حضارة تشكلت دون اهتمام بالموسيقى" .
وأشار خلال الحوارية التي أدارها الناقد الفني، الدكتور مازن عصفور، إلى أن الموسيقى حاجة موجودة في تفاصيل الحياة جميعها، لكنها بحاجة للاهتمام بها كموسيقى وليس كأغنية فقط، مشددا ان على المؤسسات المعنية بالفن والثقافة دعم الفعل والحالة الموسيقية في الأردن، باعتبار أننا نمتلك موروثًا موسيقيًا مميزًا.
ودار نقاش موسع في الحوارية استعرضت فيها هموم الموسيقى والدور المطلوب لإعادة الألق للموسيقى الأردنية.
يذكر أن هذه السلسلة من الحوارات الثقافية والنقدية، تأتي ضمن توجهات وزارة الثقافة الرامية إلى تمكين المشروعات والبرامج الثقافية، لنشر الوعي الفني والثقافي لدى المجتمع المحلي.

(بترا) 
عدد المشاهدات : ( 240 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .