دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-25

عكس بيوت الأرض.. شركة تبدأ بتنفيذ تصوراتها لمنازل المريخ القابلة للنفخ

الرأي نيوز - هل تساءلت يومًا ما إذا كان من الممكن العيش على المريخ؟ أو كيف يمكن أن تشعر على الكوكب الأحمر؟ للإجابة على هذه الأسئلة، قام فريق بقيادة Hugh Broughton Architects باستكشاف كيف يمكن أن تبدو منازلنا على كوكب المريخ، وأطلق على هذا المفهوم اسم "بناء منزل على كوكب المريخ".
قاد هذا المفهوم فى البداية كل من إيلا جود ونيكى كينت، وعلى مر السنين جذبا العديد من الفنانين والمهندسين المعماريين والعلماء، وحتى الجمهور لتصور كيف يمكن أن تكون الحياة على المريخ، ثم تم إحياء هذا المفهوم من قبل Hugh Broughton Architects بالشراكة مع شركات أخرى.


هذا المشروع هو مكان للبحث والتجارب حول المستقبل، وقال إيلا ونيكى إن استخدام المريخ نظرا لطبيعته محدودة الموارد، وهو ما يساعدنا فى التركيز على ما نحتاج إليه وكيف نريد أن نعيش.

التصور الحالي لفكرة المنازل المريخية هو منزل مكون من طابقين يعمل بالطاقة الشمسية ويمكنه تحمل درجات الحرارة القصوى للفضاء الخارجى، ويمكن أن يوفر الحماية ضد درجات الحرارة التى يبلغ متوسطها -63 درجة مئوية وحتى الإشعاعات الكونية، لقد تم تصميمه ليكون منزلًا حقيقيًا، بحيث يمكن الدخول إليه وتجربته، ليتخيل ما يمكن أن تشعر به خلال العيش على كوكب آخر، إنه اختبار لما هو ممكن مع التكنولوجيا المتاحة اليوم، وكيف يمكن توسيعها.

والعنصر الأكثر لفتًا للنظر فى المنزل هو المستوى العلوى، المصنوع من رقائق معدنية مضغوطة مطلية بالذهب، تم تصميمه من قبل متخصصين من Inflate، حاليًا، وتم نفخ الهيكل بالهواء على الرغم من أن الجدران على المريخ ستملأ بالتراب، وسيتم دمج نظام الزراعة المائية فى غرفة المعيشة فى المنزل، ما يمكّن السكان من العيش والاسترخاء فى مساحة تحيط بها النباتات بالإضافة إلى السماح لهم باتباع نظام غذائى صحى أخضر.

وسيكون المستوى الأدنى من المنزل من الناحية الفنية تحت الأرض، ومثبتا داخل أنابيب الحمم البركانية للكوكب، ما يوفر حماية كاملة للسكان من المستويات العالية من الإشعاع الموجود على الكوكب، وسيشمل الطابق السفلى غرفة تحكم بيئية تضم جميع أنظمة الطاقة الخاصة بالهيكل، وستضم أيضًا حجرات من غرفتى نوم مع دش، بالإضافة إلى مرحاض "المريخ"، مزود بنظام معالجة مياه الصرف الصحى المنخفضة.

وقال هيو بروتون "إنه نموذج أولى، يهدف إلى تحدى تصورات الناس لما قد تكون عليه الحياة على المريخ وتوفير لوحة قماشية لهم لاقتراح أفكارهم الخاصة لجعل المنزل مريحا بقدر الإمكان".
عدد المشاهدات : ( 342 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .