دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-24

كتاب جديد يتناول سيرة المربي «فريح أبو محفوظ»

الرأي نيوز - صدر حديثا كتاب جديد يتناول سيرة المربي الفاضل (فريح درويش مصطفة أبو محفوظ)، قام بجمعه وإعداده المهندس مازن فريح أبو محفوظ.
يقول المؤلف في مقدمته للكتاب: «لقد تولد عندي رغبة ملحة لتتبع أخبار المرحوم والدي، بعد انتهاء أيام العزاء لما رأيت من جموع من أَّم بيت العزاء من الأقرباء والأنسباء والأصهار والأصدقاء والمعارف وما بعثوا به من فاكسات وبرقيات وما نشروه على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت وما أرسلوه لي من كلمات رثاء صادقة عن المرحوم وهو يصول ويجول في صحراء بادية فلسطين ومدنها بئر السبع والقدس وغزة والشاطئ الغربي للبحر الميت ثم إلى بين أهله وعشيرته وأصدقائه ومحبيه في عمان والأردن.
وترجمت هذه الرغبة إلى عمل كتابي دونت فيه كل ما أعانني الله على جمعه وتوثيقه ليكون في النهاية بين طيات الكتاب.
ولم يكن جمع وتوثيق وإعداد ما بين طيات هذا الكتاب بالأمر الهين، فقد استغرق العمل عدة شهور بين مراسلات واتصالات ومقابلات شخصية، وإنني هنا أسجل أمنياتي ورجائي إلى كل من تتوفر لديه معلومات إضافية تزويدي بها على العنوان الملحق بالكتاب، وله كل الشكر والعرفان». فريح درويش مصطفى أبو محفوظ، كان ولد في العام 1927، وتلقى تعليمه في بئر السبع، ثم في الكلية العربية في القدس، وتخرج منها في منتصف الأربعينيات، وعمل في فلسطين أستاذا للغة الإنجليزية، وانتقل عام 1949 إلى ليبيا، وعمل أستاذا ومترجما، وظل فيها حتى عام 1980، ثم انتقل إلى عمان واستقر فيها حتى وفاته في عام 2013. 


الدستور
عدد المشاهدات : ( 366 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .