دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-07-31

مجمع اللغة العربية يطلق مسابقاته الثقافية بالتعاون مع مبادرة (ض)

الرأي نيوز - أطلق مجمع اللغة العربية الأردني بالتعاون مع مبادرة (ض)، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الدورة السابعة للمسابقات الثقافية لهذا العام 2022.

وذكر المجمع أن المسابقات تشتمل على جوائز متعددة، دعماً للعربية والاحتفاء بها، وترسيخها في نفوس أبنائها ومحبّيها، تتمثل في: جائزة أفضل كتاب مترجَم، وجائزة أفضل كتاب مؤلف، وجائزة لفن الخط العربي، ومسابقة بعنوان (لغتي هويتي) تشتمل على جائزتين؛ جائزة أفضل تقرير أو تحقيق صحفي حول اللغة العربية، وأفضل مبادرة لغوية على مستوى المملكة، ومسابقة للأطفال من سن 7-12 و13-18 عاماً، بعنوان (أحب لغتي العربية) مقسّمة إلى أربع فئات، وهي: الرسم، والخط العربي، والنصوص النثرية /أفضل نص نثري (قصة، ومقالة، وخاطرة، ومقامة، ورسالة)، وقراءة في كتاب/ المطالعة.

وأضاف أن جائزة لغتي هويتي تهدف إلى تطوير اللغة العربية والتشجيع على الكتابة بها، وزيادة محتواها الرقمي على الشابكة، وتداولها والبحث بها، وإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه النشء فيما يخصّها، وجائزة أحب لغتي العربية للأطفال بهدف تشجيعهم وتنمية قدراتهم الإبداعية ومواهبهم المتعددة في التعبير عن حبهم للغتهم الأم، وجائزة الخط العربي للاهتمام بالفنون التي تنمّي الثروة اللغوية لدى المتعلمين، وتهدف جوائز الترجمة والتأليف إلى تشجيع التأليف والترجمة والنشر باللغة العربية.

ودعا الراغبين في المشاركة والاطلاع على تفاصيل المسابقات والجوائز إلى متابعة موقع المجمع الإلكتروني: (http://arabic.jo)، وموقع مبادرة (ض): (inarabic.cpf.jo)، وصفحات المجمع ومؤسسة ولي العهد على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك». وأشار إلى أن هذه المسابقات، تأتي انطلاقاً من رؤية المجمع، وسعياً لتحقيق أهدافه، في الحفاظ على سلامة اللغة العربية، والنهوض بها لمواكبة متطلبات مجتمع المعرفة؛ وتنفيذاً لرؤية سمو ولي العهد في مبادرة (ض) الهادفة إلى الحفاظ على مكانة اللغة العربيّة وألقها، والعمل على تمكينها رقمياً وإثراء المحتوى العربي على الشابكة «الإنترنت».

 تكريم مغربي لفريق عمل إذاعة المجمع

كرم مركز الشرق للدراسات والأبحاث بجرسيف بالمملكة المغربية، فريق عمل إذاعة مجمع اللغة العربية الأردني، والقائمين على برنامج أثير الصباح الذي يبث عبر الإذاعة من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة وحتى التاسعة والنصف صباحاً على التردد 102.9 أف أم.

وجاء التكريم الذي تمثل بشهادات تقديرية منحت لفريق العمل نتيجة للدور الطليعي الذي تنهض به الإذاعة في خدمة اللغة العربية، حيث أجمع أكاديميو المركز على ذلك بعد دراسة شامله أجروها على برامج الإذاعة.

يذكر أن مركز الشرق للدراسات والأبحاث مؤسسة بحثية مستقلة تعنى بالدراسات والأبحاث في جميع فروع العلوم الإنسانية، وقد جاء تأسيسه ثمرة طموح عدد كبير من أبناء مدينة جرسيف لإغناء المشهد الثقافي والعلمي، وإثراء التفكير الاستراتيجي وهو مسجل كإحدى المنظمات غير الحكومية. 

الدستور - نضال برقان

 
عدد المشاهدات : ( 360 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .