دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-07-26

فنانون عرب يعاينون قدرات الشخصيات الدرامية بالأعمال السينمائية

الرأي نيوز -  أجمع فنانون عرب شاركوا في ندوة "الممثل يعلم والشخصية لا تعلم" التي نظمها مهرجان عمان السينمائي الدولي، أن صدق الممثل هو أكبر عامل يصل بالشخصية إلى الجمهور.
وشارك في الندوة التي أدارها الفنان أحمد سرور، بحضور مديرة المهرجان ندى دوماني، الفنانون صبا مبارك، وظافر العابدين، وكارمن لبس، وجورج خباز وأشرف برهوم.
وشددت الفنانة صبا مبارك، على أهمية التحضير الجيد للدور، والدراسة النفسية للشخصية حتى تستطيع الخروج للناس بصورتها المتخيلة، مضيفة "أنا ضد تنميط الأدوار، علينا البحث دائماً عن الشخصيات المختلفة وأشكال جديدة حتى لا يتحول العمل الفني إلى روتين".
فيما أشارت الفنانة كارمن لبس، إلى أن على المخرج عبئا كبيرا في السينما والمسرح لإيصال فكرته للفنان، الذي يحولها إلى مادة تصافح الجمهور، مبينة انه في الدراما العبء الأكبر على الفنان نفسه الذي يجب عليه البحث ورسم الشخصية التي يقدمها في خياله ووضع أبعاد نفسيه لها، حتى تصل للناس بصدق.
من جهته، أكد الفنان ظافر العابدين أن على الفنان اختراع أبعاد وخلفيات للشخصية تناسب القصة، فالفنان لا يعيش سوى حياة واحدة، وليس لديه كل التجارب، فمن المهم جداً أن يتقبل الناس بجميع أطيافهم من غير أحكام مسبقة.
ولفت الفنان جورج خباز، إلى أن الأدوار التي تغريه بقبولها، هي الأدوار التي يحتدم بها الصراع الداخلي، موضحا انه هنا تظهر القدرة على إحاطة الشخصية بعواملها جميعها، وبناء شكل لها والتعرف إلى خلفياتها، فالصدق عامل مهم بكل شخصية، فالممثل هو الشخص الذي قرر أن يكذب بكل صدق.
وأشار الفنان أشرف برهوم إلى ضرورة البحث عن أهمية الشخصية التي سيقدمها الممثل في عمله، مضيفا "يظهر مدى وعي الفنان بالتعامل مع الشخصية من خلال محيطها المذكور في القصة، عليه أن يبتكر وأن يبتدع حتى يصل لعمق الشخصية التي تعبر عنها القصة".
يشار أن مهرجان عمان السينمائي الدولي، يقام تحت شعار أول فيلم في دورته الثالثة، في تاج سينما .

بترا - محمود الخطيب
عدد المشاهدات : ( 283 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .