دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-07-21

عبد الرحمن: «جوائز فلسطين الثقافية» موعد ثقافي بارز للاحتفاء بالإبداع الشبابي العربي

الرأي نيوز - أعلن أ.د. أسعد عبد الرحمن أن «مؤسسة فلسطين الدولية» قد فتحت باب الترشيح لجوائز «فلسطين الثقافية» الدورة العاشرة - 2022، والتي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير. وتبلغ قيمة كل جائزة (5000$) تقدمها «المؤسسة» سنويا كمؤسسة وأحيانا بتبرع من أحد المتبرعين، حيث سيبدأ استقبال طلبات الترشيح مع بداية آذار المقبل، لنيل إحدى الجوائز الست، التي تمت تسميتها باسم الرواد في الحقول المختلفة، وهي لهذا العام: «جائزة رائد الفن التشكيلي جمال بدران»، و»جائزة غسان كنفاني للأدب» وهي لهذا العام في «القصة القصيرة – دورة سميرة عزام»، و»جائزة ناجي العلي للكاريكاتير»، و»جائزة فدى طوقان للشعر – وشاعر هذا العام: فدوى طوقان»، و»جائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي»، و»جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي».

وقال الدكتور أسعد عبد الرحمن، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي «لمؤسسة فلسطين الدولية»، وعضو المجلس التنفيذي الدائم لـ»منتدى الجوائز العربية»، إن «اللجنة المركزية لجوائز فلسطين الثقافية» بذلت جهودا كبيرة لإيجاد حلول عملية فعالة في ظل ما شهدناه من مساعٍ عالمية متواصلة للتصدي لوباء جائحة فيروس كورونا، ما يؤكد الإيمان الكبير بحتمية استمرار هذه الجوائز الثقافية، التي أصبحت موعدا ثقافيا بارزا للاحتفاء بالإبداع الشبابي العربي، والدفع به قدما.

وأعاد الدكتور عبد الرحمن التأكيد على أن هذه الجوائز الثقافية أضحت اليوم مشروعا ثقافيا وطنيا، وحلماً لعدد متزايد من المبدعين الشباب للفوز بها (وهم الذين تستهدفهم الجوائز بالأساس) في جو من التنافس الشريف، حيث نجحت «المؤسسة» وجوائزها في تثبيت الأقدام وتعزيز المكانة في الوسط الثقافي العربي، وذلك على قاعدة ترسيخ الوعي بالحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف لدى الأجيال الناشئة من الفلسطينيين والعرب وأنصار الحق الفلسطيني، عبر استكشاف وتغذية منابع الإبداع لدى الأجيال الفلسطينية الجديدة في الوطن والمنفى والمغترَب والمهجر.

للراغبين بالاشتراك في أي مسابقة من المسابقات الست المذكورة ومعرفة الشروط، يمكنهم زيارة موقع مؤسسة فلسطين الدولية pii@diaspora.org .

الدستور - ياسر العبادي 
عدد المشاهدات : ( 274 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .