دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-07-20

مناقشة كتاب سنوات من نضال الحركة النسوية في الاردن

الرأي نيوز - ناقش ملتقى سيدات الأعمال والمهن الأردني، أمس الثلاثاء، كتاب "سنوات من النضال-الحركة النسوية في الأردن" للكاتبة رنا الحسيني.
وأكدت رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي، أهمية الكتاب في التعريف بمسيرة المرأة الأردنية، والتضحيات التي بذلتها على مدى السنوات الماضية، مشيرة إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة والبناء عليها، وإطلاع الجيل الجديد عليها.
وقالت إن الملتقى الذي تأسس عام 1976، عاصر عدداً من هذه التجارب، حيث نواجه اليوم ثورة في عالم الأعمال، كون نسبة كبيرة من النساء تعملن في مهن مكتبية مهددة بالاندثار، داعية إلى رفع كفاءة المرأة في التخصصات العلمية التي ستسيطر على عالم المستقبل.
بدورها، قالت الكاتبة الحسيني، إن الكتاب وثق فترة زمنية تقارب الثمانين عاماً من نضال المرأة الأردنية، وهو إهداء للأجيال المقبلة، للاطلاع على ما أنجزته المرأة وكيف وصلت بالحاضر إلى ما هو عليه، للبناء عليه مستقبلاً، مؤكدة أن الكتاب متاح للجميع مجاناً، حتى يتمكن المهتمون من الوصول إلى المعرفة والتاريخ بدون تكلفة.
وقالت الرئيسة الفخرية لجمعية حماية ضحايا العنف الأسري، ريم أبو حسان، إن الكاتبة هي أول من طرح موضوع القتل بداعي الشرف عام 1994، عندما كان يتم التعامل مع الجناة معاملة بسيطة لا ترتأي لمستوى الفعل.
وأشارت إلى أن الحسيني، لفتت مؤسسات الدولة إلى ماهية هذه الجرائم وخطورتها، ما دفع لوضع تشريعات للحد منها.
من جهتها، أكدت العين نايفة الزبن، أهمية التطور الذي حققته المرأة في عهد الملك عبدالله الثاني، وإنجازاتهن، لافتة إلى ارتفاع عدد السيدات في مراتب الأمن العام، ودعم وصولهن إلى المراكز القيادية.
إلى ذلك، أكدت النائب السابقة ريم بدران، ضرورة توعية المجتمع بقضايا المرأة، بما يحقق لها فرصة أكبر في المجالات كافة.
وأشارت إلى أهمية استكمال ما بناه الكتاب من خلال التواصل مع مراكز دراسات المرأة والأكاديميين المعنيين بشؤون المرأة، والطلبة في كليات الحقوق في الجامعات الأردنية، ولجان مجلس النواب والأعيان المعنية بهذا الخصوص.
واستعرضت رئيسة نادي العون الإنساني، دلال العتوم، سيرة حياة الكاتبة وتاريخها وإنجازاتها، مشيرة إلى أهمية هذا النوع من اللقاءات في تسليط الضوء على قصص نجاح سيدات أردنيات.

بترا - عائشة عناني 
عدد المشاهدات : ( 382 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .