دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-07-18

إربد: أمسية شعرية وندوة فكرية حول حياة الراحل الشاعر توفيق أبو الرب

الرأي نيوز - عقدت في نادي ضباط الشمال في محافظة إربد مساء أمس الأحد، أمسية شعرية وندوة فكرية حول حياة الراحل الشاعر توفيق أبو الرب، وذلك بحضور عدد من الشعراء والأدباء والمفكرين والمثقفين وأهالي الشاعر.
وخلال الأمسية التي نظمتها بنات الشاعر أبو الرب، بحضور المفكر الأردني المهندس هشام التل، ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين في إربد عبد المجيد جرادات وعدد من الشعراء والأدباء، تحدث الدكتور محمد الشيخ أمين أبو الرب القادم من جنيف عن الوفاء للمبدعين الذين سخروا حياتهم لخدمة الوطن والناس، مستذكرا صفات الشاعر الراحل الذي لازمه سنوات طويلة.
من جهته، تحدث المهندس هشام التل عن قيمة الوفاء، مبينا أن الوفاء من شيم الصالحين، وما شهدناه اليوم يدل على أن بلادنا بخير، وما قيام بنات الفقيد بهذا الجهد إلا دليل على البر والوفاء وبر الطالب بمعلمه، كالشعراء الشباب الذين تنافسوا على حب معلمهم المرحوم أبو الرب.
وألقى الشعراء سميح الغنميين، محمد عبد الحليم أبو الرب، ربحي جوابرة، محمد البزور، محمد قاسم العمري، يحيى عابد ومأمون أبو أحسيان، من طلبة الفقيد أبو الرب قصائدهم الشعرية في رثائه، مبينين أنه كان قدوتهم في جميع الأمور، حيث تتلمذوا على يديه فكان ناصحا ومرشدا تاركا كبير الأثر في رسم مستقبلهم، ومعبرين عن وفائهم لمعلمهم القدوة.
وفي نهاية الأمسية، الذي أدارها الشاعر موسى النعواشي، تم تكريم الفائزين بمسابقة "شاعر الأمل" التي أسسها وقام عليها بنات المرحوم الدكتور أبو الرب، كما تم الإعلان عن هذه المسابقة التي ستصبح مسابقة سنوية، ضمن شروط وأسس معتمدة من وزارة الثقافة، وذلك تخليدا لذكرى والدهن الشاعر الذي علم الناس التفاؤل والتطلع إلى المستقبل بتفاؤل.
كما تم إهداء الحضور باقات من كتب الفقيد والتي تحمل عناوين مميزة، عمل على إخراجها خلال حياته الحافلة بالكتابة والتأليف ومنها "أوبريت إربد الجميلة، أوبريت صرخة من القدس، حكايات حمدي الإربدي، محاورات طه حسين، حكايات جندب اليعربي وكتاب طوبى للمتسلقين"، كما تم تكريم الشعراء والمشاركين في الأمسية الشعرية تقديرا لوفائهم وإخلاصهم للشاعر الراحل.
عدد المشاهدات : ( 250 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .