دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-19

الزرقاء :محاضرة بعنوان محطات مضيئة في تاريخ الأردن

الرأي نيوز - نظم نادي الشبيبة المسيحي الأردني في الزرقاء ، مساء أمس السبت، محاضرة للباحث والمؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي، بعنوان محطات مضيئة في تاريخ الأردن، بحضور رئيسة النادي فاتن سميرات وجمع من الناشطين والكتاب والمهتمين .
وتحدث الدكتور المجالي عن الثورة العربية الكبرى، والشريف الحسين بن علي، ورصاصته الأولى من مشارف مكة عام 1916 التي شكلت البداية لبناء دولة العرب الكبرى ، الا ان الاستعمار البريطاني والفرنسي، وعبر ما سمي باتفاقيات سايكس بيكو عام 1916 ووعد بلفور البريطاني عام1917 أحبط هذا المشروع الوطني العروبي .
وتحدث عن محطات في الاستقلال الأردني واخراج امارة شرق الأردن وأجزاء من سوريا ولبنان من وعد بلفور المشؤوم على الأمة العربية ، لافتا الى دور قواتنا المسلحة الأردنية التي حملت معنى الإخلاص للواجب وقدسية العمل ومعنى المواطنة الحقيقية .
وأكد الدكتور المجالي إن الاستقلال محطة مهمة ننظر إليها من خلال ما تحقق من انجازات منذ تأسيس الدولة الأردنية بجهود الهاشميين ، بالرغم من التحديات التي أحدقت بالأردن وتجاوزها بصلابة وثبات ووعي أبنائه،عارضا ما حققه الأردن على مختلف الصعد بعد الاستقلال وبناء مؤسساته الدستورية المختلفة، ودور القوات المسلحة في الدفاع عن فلسطين والقدس.
وأعقب المحاضرة حوار ، أداره الكاتب الدكتور عيسى حداد ، تركز على دور الهاشميين في صناعة الاستقلال والحفاظ على أمن واستقرار الوطن والوقوف بوجه التحديات والصعوبات التي يواجهها الأردنيون تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة، ممثلة بعميد آل هاشم الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .
عدد المشاهدات : ( 335 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .