دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-16

إشهار المجموعة القصصية "شادي" للكاتبة شقير في المكتبة الوطنية

الرأي نيوز - استضافت المكتبة الوطنية مساء أمس الأربعاء، الكاتبة ملك شقير للحديث عن مجموعتها القصصية "شادي"، وشارك بالحديث عن الرواية كل من الدكتور عماد الضمور والأستاذ رمضان الرواشدة.

قالالضمور إن الكاتبة تكتب القصة القصيرة وتستخدم التنويع ما بين الحوار والسرد وكأنها تريد بعث الحياة في روح قصصها، بالإضافة الى استخدامها التكرار واسلوب الوصف فالقة عندها عبارة عن لحظة نفسية وحالة عاطفية موغلة في التفاصيل وحشد المشاهد بلمسات سريعة .

وبين ان الكاتبة تعتمد في مجموعتها القصصية على السرد التقليدي وتطويعه من أجل إنتاج مشهدية ذات مقدرة حكائية مندغمة بحرارة شعورية تقربها من الواقعية الإنطباعية، وما يميز المجموعة الضبط الفني والتنظيم الدقيق لعمل المخيلة في الكتابة السردية مع القدرة على التعبير عن حالات ذاتية في مواضيع كثيرة في القصة.

من جانبه أشار الرواشدة، الى إبداع الكاتبة في كتابة مجموعتها فكانت قصصها مغرقة بالواقع وبعيدة عن الرمزية والرومانسية وأقرب الى النمط القديم من الكتابة الكلاسيكية المحببة للقراء وعنوانها، "شادي" ينتمي للقصة الطويلة المتعارف عليها في القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين وباللذات لدى الكتاب في فرنسا.

وأضاف ان القصة ليست سهلة لان الناس في العصر الحديث يستعجلوا في كتابة القصة من حيث ان القصة القصيرة ليست متعبة، لكن القصة لها أركان ولها أساليب ونمط في القص الحكائي وكتاباتها تنم عن معرفة وثقافة.

وفي نهاية الحفل قرأت الكاتبة عدداً من مجموعتها القصصية منها "شادي ، المركب ، صلاة ، مطر، طائر أزرق ، بيت جديد وثوب رمادي".

 
عدد المشاهدات : ( 358 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .