دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-13

افتتاح البرنامج التدريبي الثاني في "إدارة الوثائق" بالمكتبة الوطنية

الرأي نيوز - برعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة، افتتح في المكتبة الوطنية بالتعاون مع الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية، البرنامج التدريبي الثاني في "إدارة الوثائق" الأحد، بإشراف المدربين الأستاذ يحيى شقير والدكتورة نهلة المومني والأستاذة ندى خاطر والأستاذة هيلدا عجيلات والأستاذ محمد السلامين.

وقال الدكتور العياصرة في كلمته الترحيبية بالحضور : "ان افتتاح البرنامج التدريبي الثاني حول "إدارة الوثائق" يأتي ضمن سلسلة دورات تستمر حتى نهاية هذا العام استناداً الى مذكرة التعاون التي تم توقيعها مع مديرية الاعلام العسكري في نهاية العام 2020، وهو البرنامج الثاني من نوعه خلال هذا العام للتدريب على مأسسة اجراءات حق الحصول على المعلومات بعد ان أقر مجلس الوزراء في نهاية عام ٢٠٢٠ بروتوكولات مأسسة اجراءات انفاذ قانون ضمان حق الحصول على المعلومات وألزم كافة الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بالعمل بما ورد فيها.

وأشار العياصرة الى أولى برنامج الخطة التدريبية الذي كان من خلال تدريب موظفي وزارة الداخلية والمركز الجغرافي الملكي المعنيين بالحصول على المعلومات، وتستمر باستكمال تقديم التوعية والتدريب على هذه البروتوكولات لكافة مؤسسات الدولة لضمان دمجها ضمن الاجراءات الحكومية المتبعة في فهرسة وتصنيف وتزويد المعلومات لطالبيها.

وتحدث الاستاذ شقير عن ماهية حق الحصول على المعلومات، وعن عن بروتوكول تصنيف المعلومات، وحول المعلومات المتاحة والغير متاحة، فيما تحدثت الدكتورة المومني عن الأطر التشريعية الدولية والوطنية الناظمة للحصول المعلومات، مشيرة الى اهميتها وطرحت القوانين والمواثيق الناظمة لحق الحصول على المعلومات .

وتحدثت خاطر والسلامين عن بروتوكول تصنيف المعلومات، كما تحدثت عجيلات والسلامين عن الحوكمة والشفافية والإفصاح .

وتستمر الدورة لمدة عشرة أيام بواقع (45) ساعة تدريبية تتضمن ثلاثة أيام نظرية و 7أيام للتطبيق العملي.

 
عدد المشاهدات : ( 316 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .