دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-06-08

الصين : خريطة عالية الدقة لخط الأشجار المتوطنة على ارتفاعات شاهقة بجبال الهيمالايا

الرأي نيوز - قالت الصين ، اليوم الاربعاء ، بان باحثين صينيين استخدموا بيانات الأقمار الاصطناعية لغطاء الاشجار بدقة 30 مترا، لرسم خريطة النطاق المحقق للأشجار الممتدة لـ 2400 متر على طول جبال الهيمالايا، التي تعد واحدة من أغنى بيئات النباتات المتوطنة على ارتفاعات شاهقة في العالم.
وذكرت مقالة بحثية نشرت في مجلة (نيتشر إيكولوجي آند ريفوليوشن)، ان خط الأشجار الحراري يمثل الارتفاع الأقصى الممكن الذي تحدده درجات الحرارة في موسم النمو، وعلى نطاق واسع، يُعتبر هذا الخط مؤشرا و سجلا للاحترار المناخي السريع في المناطق ذات الارتفاعات العالية.
كما كشف الباحثون من معهد أبحاث هضبة التبت التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، أن حد النطاق المحقق للأشجار مرتفع بحوالي 800 متر على شرقي جبال الهيمالايا مقارنة مع ارتفاعه على غربي ووسط الهيمالايا.
ووصلت الأشجار إلى مواقعها على خط الأشجار الحراري في أكثر من 80 في المائة من الحالات على شرقي جبال الهيمالايا، غير أنها غائبة عن موقع خط الأشجار على غربي ووسط الهيمالايا.
وتوقعت المقالة البحثية أن تهاجر الأشجار صعودا لنحو 140 مترا على شرقي الهيمالايا بنهاية القرن الـ21. 
عدد المشاهدات : ( 277 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .