دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-30

الزرقاء: أمسية للحديث عن تاريخ الفلسفة الغربية

الرأي نيوز - نظم نادي أسرة القلم الثقافي في الزرقاء، مساء أمس، أمسية فكرية للحديث عن تاريخ الفلسفة الغربية، بحضور جمع من الكتاب والمهتمين.
وتحدث الكاتب مجدي ممدوح، الذي صدر له كتاب "مئة سؤال وسؤال حول تاريخ الفلسفة الغربية"، عن مدى تأثير الفلسفة في العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية وغيرها من العلوم، مبيناً أن الفلسفة هي إنتاج المفاهيم، إذ يتعين على كل من يريد أن يدخل الفلسفة امتلاك مدخل خاص للولوج إلى هذا العالم، حيث نجحت الفلسفة في تصنيف العالم إلى حالات ونماذج عليا للأشياء.
وأشار إلى كتاب "نقد العقل المحض" للفيلسوف الألماني ايمانويل كانط، وعن الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت، الذي يعد علامة فارقة بين الفلسفة في العصر القديم والفلسفة في العصر الحديث، لافتاً إلى أهم نقاط اختلاف المدارس الفكرية والفلسفية التجريبية والمثالية والحداثية.
كما تطرق في الحديث عن الفلسفة الوسطية (الإسلامية،) وعن أهم الفلاسفة العرب وفي مقدمتهم الفيلسوف ابن رشد.
وجرى في ختام الأمسية، التي أدارها رئيس اللجنة الثقافية في النادي أحمد أبو شاويش، نقاش وحوار حول بدايات الفلسفة ومراحلها ونكساتها ودور العرب في الفلسفة وغيرها من الأسئلة، حيث أجاب ممدوح عن جميع الأسئلة والاستفسارات

بترا - عمر ضمرة
عدد المشاهدات : ( 239 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .