دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-30

ندوة بعنوان "ذكرى الاستقلال الـ76" في المكتبة الوطنية

الراي نيوز - بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للإستقلال وبرعاية مدير عام المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة استضافت دائرة المكتبة الوطنية كل من الأستاذ الدكتور محمد العمايرة والدكتور جورج طريف والدكتور محمد المناصير في ندوة للحديث عن "ذكرى الاستقلال الـ 76 للمملكة الأردنية الهاشمية"، أدارها الدكتور أمجد الفاعوري.

ورحب العياصرة بالمحاضرين وبالحضور مهنئا قائد الوطن والشعب الأردني بالذكرى السادسة والسبعين للإستقلال، واشار الى دور المكتبة الوطنية ومشاركتها بالاحتفال بجميع المناسبات الوطنية فقد قامت المكتبة الوطنية بالاحتفال بتلك المناسبة من خلال المعرض المتنقل للصور والوثائق والذي بدأ في معان والعقبة الأسبوع الماضي وفي المكتبة الوطنية وسينتقل يوم الثلاثاء الى أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية ومن ثم سيجوب باقي محافظات المملكة.

وتحدث ا.د العمايرة عن الوثائق الرسمية التي أنتجت الإستقلال وتطرق الى إقرار الأمير المؤسس للقانون الأساسي كأول دستور ينظم الحياة في البلاد بكافة جوانبها وبين وقوف الحركة الصهيونية ضد إستقلال البلاد الأردنية لأن الإستقلال في عرفهم لا يخدم المشاريع الصهيونية في المنطقة العربية ومنها شرقي الأردن ، وأظهر وقوف سمو الأمير والحكومات الأردنية المتعاقبة مع فلسطين وشعبها ضد السياسات الإستعمارية والصهيونية التي مورست على الشعب الفلسطيني هذا الموقف العربي الهاشمي دفع ثمنه سمو الأمير باستشهاده على أبواب المسجد الأقصى عام 1951 .

وتحدث د. طريف عن نشأة الحياة البرلمانية في شرق الأردن والمعاهدة الأردنية البريطانية عام 1928 والتي تمخض عنها ظهورالقانون الأساسي وإجراء أول انتخابات تشريعية في البلاد عام 1929 كما تحدث عن المجالس التشريعية في شرقي الأردن في عهد الإمارة والدستور الثاني عام 1947وتناول انجازات المجالس التشريعية خلال فترة الإمارة .

من جانب آخر تناول د. المناصير مكانة الاردن التاريخية ودور الاردن والشعب الاردني والقيادة الاردنية في صنع الاستقلال وتناول محطات مهمة في دور الهاشميين في دعم القضية الفلسطينية وعدم التفريط في القدس حتى ان الشريف الحسين بن علي دفع ملكه وعرشه ثمنا لعروبة فلسطين اما الملك المؤسس عبد الله الاول فقد غامر بقدومه من الحجاز للحفاظ على عروبة سورية وفلسطين ودفع روحه ثمنا لعروبة فلسطين والقدس شهيدا في المسجد الاقصى الذي كان يشكل بعدا قوميا وتاريخيا واسلاميا لمكانته عند العرب والمسلمين وتحدث عن دور الملك طلال وجلالة الملك الحسين وجلالة الملك عبد الله الثاني في الحفاظ على فلسطين والقدس وعروبتها وتناول دور الاردنيين في الجهاد في فلسطين والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني بدءا من اول شهيد اردني على ارض فلسطين ومرورا بدور الاردنيين في الجهاد شعبيا في القدس واللد والرملة وانحاءفلسطين ودور الجيش العربي الاردني المظفر وتحدث عن دور الاردنيين والملك المؤسس في الحصول على الاستقلال الاول عام 1923 والاستقلال الثاني والتام والناجز عام 1946 بما فيه دور الشعب ورفع البرقيات والعرائض والاجتماعات والمؤتمرات في السلط وام قيس وام العمد والمشاركة بالمؤتمر السوري والتنكيل بالشعب الاردني من قبل الاتحاديين وسجنهم ونفيهم واعدام الكثيرين منهم وتحدث عن خيانة الحلفاء للعرب ونقص العهود مع الشريف الحسين بن علي واصدار اتفاق سايكس بيكو وتقسيم البلاد العربية واقتطاع فلسطين من جسم الامة واصدار وعد بلفور وما تبعه من اجراءات وهجرة يهودية وتحدث عن الدور الرئيس للامير ثم الملك عبد الله الاول في ارساءقراعد البلاد والكفاح مع الشعب الاردني وارسال مطالبهم الى الدولة المنتدبة والصمود امام المؤمرات الدولية الى ان تحقق الاستقلال التام والناجز 
عدد المشاهدات : ( 363 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .