دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-07-21

عمى مؤقت



الرأي نيوز- احمد حسن الزعبي


قمت أول أمس بعملية لتوسيع البؤبؤ..تمهيداً لفحص دوري للشبكية أجريه كل ستة شهور..قطرتان حارتان مثل ماء البحر أمطرتهما سكرتيرة الطبيب بعينيّ، جعلتاني اذرف إضعافهما دمعاً حاراً وحارقاً... دقائق وبدأ الغباش، صار يتمدد في كل مكان،لم اعد أميّز عقارب الساعة ولا أسماء وارقام المتصلين على هاتفي الخلوي، كما لم اعد قادراً على وصف الوجوه أو رصد الملامح...حتى اللون الأبيض الصافي الناصع المنبعث من «نيون» العيادة، أصبح بعد هذه القطرة لونا مزعجاً حاداً..

نتيجة هذا العمى المؤقت..أعدت يدي الممتدتين خلف الكراسي الى ما بين ساقي خوفاً أن المس احدى المراجعات دون قصد أو دراية، كما ركّزت نظري أسفل قدمي..فتوسيع البؤبؤ يعني فقدان السيطرة على حركته وحجمه فخفت ان يقع على منطقة محرّمة وأنال توبيخاً لا استحقه...سألت «الحجي» الذي يجاورني بالكرسي بعد ان تأكّدت من جنسه اثر «نحنحه» خشنة: حجّي بالله طل بعيوني توسّع البوبو؟ ...قال لي وهو ينظر الى صيوان اذني : صار قد «الشلن».. فاكتشفت انه هو الآخر يخضع لعملية توسيع بؤبؤ...فلم يكن المسؤول أحسن حالاً من السائل...

***

كانت أجمل أربع ساعات اقضيها منذ شهور، فلا أخبار «بتمغص» ولا تصريحات «بتحم البال»، ولا مهاترات،ولا مناكفات،ولا وقفات، ولا انقسامات، ولا وعود، ولا تحليلات، ولا مزايدات، والأهم من ذلك،كل الوجوه المستفزة استحالت غباشاً..

سألت الدكتور وهو يلف جهاز الفحص نحو رأسي..الا توجد عندك قطرة لتوسيع البؤبؤ تدوم أربعة شهور أو أربع سنين مثلاُ.. هزّ رأسه سائلاً: لماذا؟..

قلت :بصراحة، لا اريد أن ارى وجه وطني الحزين... أنا مشتاق جدا جدا لأردننا القديم...يا دكتور..فهل تبصرنيه!!!.


عدد المشاهدات : ( 6626 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .