دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-04-07

قطر: ناشرون أردنيون يشاركون بأول نسخة من معرض رمضان للكتاب

يشارك الأردن في فعاليات النسخة الأولى من معرض رمضان للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة القطرية في الثامن من الشهر المقبل ويستمر لمدة تسعة أيام.
ويضم المعرض إلى جانب الأردن، السعودية، والكويت، ولبنان، وسوريا، ومصر، وتركيا، والهند، وأستراليا، ويقام في منطقة سوق واقف التراثي بالدوحة.
وقال بيان لوزارة الثقافة القطرية، اليوم الخميس، إن هناك 35 ناشرا يمثلون الدول المشاركة في المعرض، من بينهم نحو سبعة ناشرين من الأردن. ويأتي تنظيم المعرض بحسب البيان، امتدادا لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، حيث يهدف إلى توطين الكتاب من خلال التشجيع على القراءة، ودعم الناشرين بتسويق الكتاب وتوسيع دائرة القراء، واستثمار أجواء الشهر الفضيل في تنمية المعارف، والاحتفاء بالموروث القطري لتعزيز القيم الثقافية الأصيلة.
وتقام على هامش المعرض مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية، والعديد من العروض المسرحية، وأنشطة متنوعة للأطفال.
وقال مدير المعرض، جاسم البوعينين، إن الهدف من إقامة المعرض هو إثراء الساحة الأدبية، والتنوع الثقافي، بالإضافة إلى إقامة فعالية رمضانية تهتم بالجانب الثقافي والديني، وتستقطب المثقفين والمهتمين خلال الشهر الفضيل.
وأضاف ان معرض رمضان للكتاب يقدم العديد من العناوين الجديدة المتخصصة في العلوم الدينية والتربوية والثقافية باللغتين العربية والإنجليزية تتناسب مع مختلف الفئات العمرية.
إلى ذلك، أكدت المؤسسة العامة للحي الثقافي القطري "كتارا" اليوم الخميس، أن عدد المشاركات في جائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الثامنة المقبلة، بلغ 1483 مشاركة، من بينها 800 رواية غير منشورة، و474 رواية منشورة.
وذكر موقع كتارا أن عدد الذكور المشاركين في الدورة الجديدة لجائزة كتارا للرواية العربية، بلغ 986 مشاركا، فيما بلغ عدد الإناث 497 مشاركة.
وأشار الى ان القائمين على تنظيم الجائزة تلقوا مشاركات من الأردن إلى جانب العديد من الدول العربية.
واستطاعت جائزة كتارا القطرية خلال فترة وجيزة من انطلاقتها، أن تتحول إلى منصة إبداعية للروائيين والناشرين العرب على حد سواء، إلى جانب الإسهام في التواصل الثقافي مع الآخر من خلال ترجمة الأعمال الفائزة إلى لغات أجنبية أخرى، كما تهدف إلى تشجيع الروائيين المبدعين للمضي قدما نحو آفاق أرحب، وذلك بتحويل الروايات المتميزة إلى دراما واكتشاف المواهب الواعدة.
عدد المشاهدات : ( 285 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .