دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-11-18

سيارات فاخرة كان يمتلكها اسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

الرأي نيوز :
 محمد علي، الاسم الاساسي، كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور، في وقت لاحق غير اسمه إلى محمد علي بعد أن اعتنق الإسلام. كان ملاكمًا أمريكيًا محترفًا وناشطًا اجتماعيًا ومحسنًا ولد في كنتاكي. كان محمد علي أول ملاكم في التاريخ يفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل في ثلاث مناسبات منفصلة ودافع بلا هوادة عن لقبه 19 مرة. كما فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1960، وحصل على مكانته بين أفضل أساطير الملاكمة والرياضيين في العالم.
 

خلال سنوات الملاكمة، اشتهر محمد علي بملكية بعض السيارات الفاخرة المذهلة. تضمنت مجموعة سياراته، سيارة 1970 رولز رويس سيلفر شادو، والفا روميو سبايدر عام 1976، وسيارة كاديلاك إلدورادو 1969، وسيارة مرسيدس بنز 220S جولدن انجل وينج موديل 1959.

1970 Rolls-Royce Silver Shadow Convertible

من الواضح أنه كان لدى اسطورة الملاكمة عشق كبير للسيارات، وكانت رولز رويس 1970 المكشوفة جوهرة من عصرها. حيث كانت رولز رويس هذه واحدة من 272 سيارة Silver Shadow ذات مقعد يميني تم إنشاؤها، وكانت أغلى طراز من شركة رولز رويس في ذلك الحين. اشترى محمد علي هذه السيارة، بمبلغ حوالي 16 الف دولار او ما يقدر اليوم بـ 105 الاف دولار.

تتميز سيارة سيلفر شادو رولز رويس بالعديد من الميزات المصنوعة يدويًا، مثل سجاد ويلتون وجلد كونيلي وقشرة خشب الجوز وغيرها. يتم تشغيل سيلفر شادو بمحرك أوتوماتيكي V8 سعة 6.75 لتر، وقادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 190 كيلومترا في الساعة.

الفا روميو سبايدر 1976

امتلك محمد علي سيارة الفا روميو سبايدر، بالصدفة، حيث كان متوجها لشارء سيارة مرسيدس SL، كهدية لزوجته فيرونيكا، ولكن لسوء حظه لم يكن لدى الوكيل اي سيارت مرسيدس SL، لذلك تم اقتراح سيارة ألفا روميو سبايدر سيريز 1976، أحب علي السيارة واعتقد أنها ستكون مثالية لفيرونيكا. قام بشرائها ولكن لم تكن زوجة محمد علي تعلم كيف تقود سيارة ذات ناقل حركة يدوي، لذلك بقيت السيارة في الغالب دون استخدام، واستخدمت أحيانًا لأداء المهمات من قبل مساعدي علي.

يتم تشغيل Spider Veloce Series بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. تعمل السيارة الإيطالية الرياضية على نظام دفع خلفي وناقل حركة يدوي بخمس سرعات من تصنيع ألفا روميو. إنها تتميز بمقصورة صغيرة ذات مقعدين على خط منخفض نسبيًا، مع غطاء مسطح واثنين من المصابيح الأمامية ذات الشكل الدائري في المقدمة والتي نجحت في تسليم هالة كلاسيكية. يقدر سعر Alfa Romeo Spider Series لعام 1976 بحوالي 42900 دولار اليوم.

جوهرة محمد علي 1959 المرصعة بالذهب

مع أكثر من 270 جوهرة ثمينة وذهب عيار 23 قيراطًا، تم تعديل Mercedes-Benz Golden Angel Wing في أوائل الثمانينيات، تم إهداء الإصدار المحدود من مرسيدس بنز لاحقًا لـ "الأعظم في كل العصور" في الملاكمة، محمد علي كلاي.

تتميز سيارة مرسيدس بنز الكلاسيكية بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات، وناقل حركة يدوي بأربع سرعات. أحب أسطورة الملاكمة حقًا التجول في السيارة لأنها تكمل تصرفاته الفريدة والمتألقة. اليوم، يقدر سعر Wing Godlen Angel الخاص بمحمد علي بحوالي 1.5 مليون دولار.

توفي بطل العالم لاحقًا بالمرض بعد معركة طويلة استمرت 32 عامًا مع مرض باركنسون ومضاعفات تنفسية أخرى. في 3 يونيو 2016 في سكوتسديل، أريزونا بالولايات المتحدة، توفي محمد علي عن عمر يناهز 74 عامًا. تاركا إرثًا لا مثيل له، ليس فقط في الحلبة، ولكن أيضًا لحبه وتقديره للسيارات الفاخرة.

عدد المشاهدات : ( 2989 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .