دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-24

النواب يناقش اليوم ردود الحكومة على 21 سؤالا نيابيا

الرأي نيوز :
 

يناقش مجلس النواب في جلسة رقابية الأربعاء، ردود الحكومة على 21 سؤالا نيابيا، حول عدة قضايا.

ويناقش النواب رد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين، على السؤال المقدم من النائبة صفاء المومني حول نسب البطالة في الأردن ونسبتها في المحافظات خلال الخمس سنوات المقبلة، ورد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي على سؤال النائب محمد العلاقمة حول طرح عطاء توسعة طريق العارضة ومشاريع للوزارة في دير علاء.

المجلس يناقش أيضا، رد وزير الداخلية سمير مبيضين على سؤال النائبة هادية السرحان حول اجتماع اللجنة في 1988 بخصوص تطبيق العادات العشائرية في الأردن بحسب توصبات أجمع عليها شيوخ ووجهاء العشائر الأردنية، ورد وزير المياه والري معتصم سعيدان على سؤال النائب محمد المحارمة حول نسبة مياه الأمطار التي يتم الاستفادة منها والخطط المستقبلية للوزارة حول زيادة السدود والحفائر الترابية.

ويناقش النواب أيضا رد وزير الداخلية سمير مبيضين على سؤال النائب زيد العتوم حول عدد الأشخاص الذين تم توقيفهم إداريا من قبل الحكام الإداريين في المحافظات كافة في السنوات الثلاثة الماضية، ورد وزير الصحة نذير عبيدات جواباً على السؤال المقدم من النائب عدنان مشوقة حول صحة خبر استئجار مركبات سياحية للعمل لحساب فرق التقصي الوبائي التابع لوزارة الصحة، ورد رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية خالد طوقان على السؤال المقدم من النائب مغير الهملان الدعجة حول الكلفة الإجمالية لمشروع المفاعل النووي الأردني والمبالغ التي أنفقت عليه وموهد بدء تشغيل المشروع.

المجلس، يناقش أيضا، رد وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي على سؤال النائب عيد النعيمات حول عطاء مستشفى معان العسكري والسعة السريرية بعد إعادة طرح العطاء، ورد وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي على سؤال النائب عبد الله عواد حول المبالغ المحصلة من فلس الريف للسنوات الخمسة الماضية، والأسس المتبعة في إيصال التيار الكهربائي للمواطنين، ورد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب فريد حداد حول كلف علاج مرضى كورونا في القطاع الخاص وكلفة استئجار مستشفى الجاردنز، ورد وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي وكتاب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، على سؤال النائب هيثم الزيادين حول شركة (نفاذ) ودورها في تنظيم حركة الشاحنات في العقبة.

ويناقش رد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب محمد الخلايلة حول أسباب تفريغ مستشفى الأمير فيصل بن الحسين في الزرقاء من الأطباء وعدم تعيين بدلاء لهم، ورد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر على سؤال النائب هايل عياش حول عدد من أوقف تعيينهم لصدور قرار من الحكومة بسبب جائحة كورونا وتوجه الحكومة لاستكمال تعيينهم من عدمه، ورد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي على سؤال النائب أحمد الخلايلة حول المبالغ المخصصة للتغذية المدرسية لعام 2020 وكيفية صرف المبلغ، ورد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب أحمد عشا حول صندوق التأمين ضد أخطاء المسؤولية الطبية والصحية وحول احتمالية تجميد العمل به، ورد وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين على سؤال النائبة زينب البدول حول مشروع البترا (2) وكلفته ونوعية ونسبة مساهمة القطاعين الحكومة والخاص فيه، ورد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي على سؤال النائب إسماعيل المشاقبة حول فلسفة مجلس التعليم بتضخيم نتائج الثانوية العامة في السنوات الأخيرة.

وتشمل الجلسة أيضا رد وزير الصحة نذير عبيدات على سؤال النائب جعفر الربابعة حول عدد المراكز الصحية الشاملة والاولية في لواء الكورة وتوزيعها وعدد المراجعين، ورد وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار معن القطامين على سؤال النائب هيثم الزيادين حول المعلومات المالية الخاصة بصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي من حيث الأصول والموجودات، ورد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نذير مهيدات ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر على سؤال النائب طلال النسور حول الإعلان المسبق للتقدم لشواغر المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ورد وزير المياه والري معتصم سعيدان على سؤال النائبة روعة الغرابلي حول ارتفاع فواتير المياه على قيمة الاستهلاك في العقبة بعد تركيب عدادات جديدة إلكترونية.

وضمن اجتماعات اللجان ونشاطات المجلس، تناقش لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة مشروع قانون معدل لقانون هيئة تنظيم النقل البري لسنة 2020، فيما تناقش اللجنة القانونية مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لسنة 2020.

وتناقش لجنة الاقتصاد والاستثمار القانون المؤقت رقم (35) لسنة 2010 قانون معدل لقانون الشركات، وتناقش لجنة الصحة والبيئة الوضع البيئي في المملكة بسبب جائحة كورونا والأضرار البيئية الناتجة عن استخدام مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا.

عدد المشاهدات : ( 7074 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .