دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-02

جلسات الثقة تعقد الأحد ... والبرلمان يستمع لبيان “رئيس الوزراء” والشارع يترقب “خطابات وإستعراضات” النواب الجدد

الرأي نيوز :

جلسات الثقة تعقد على إيقاع تداعيات ”قرار قضائي " بحل نقابة المعلمين…برلمان الاردن يستمع لبيان "رئيس الوزراء” الاحد ومطبخ الخصاونة مهتم بتحصيل نحو "90” صوتا من اصل "130” والشارع يترقب "خطابات وإستعراضات” النواب الجدد

يعقد مجلس النواب الاردني الجديد  جلسته المثيرة وهي الاولى صباح الاحد متقبلا بيان  الثقة بحكومة الرئيس الدكتور بشر الخصاونة على ايقاع    تداعيات "قرار قضائي” بحل نقابة المعلمين.

وتستعد حكومة الدكتور بشر الخصاونة لنيل الثقة من البرلمان ولعبور المزانية المالية التي تتضمن علاوات المعلمين هذه المرة .

 الى ذلك استمرت لقاءات رئيس الوزراء الخصاونة باعضاء وقادة الكتل البرلمانية الستة الاساسية  في مجلس النواب الجديد تمهيدا للتقدم اعتبارا من صباح الاحد لنيل ثقة البرلمان على هذه الحكومة  ، الامر الذي سيمكنها من الاستمرار في برنامجها العلني الذي تنال الثقة على  اساسه ثم سينتقل برئيس الوزراء لاحقا الى اقرار تعديل وزاري مرتقب على حكومته .

ويفترض بعد نيل الحكومة للثقة ان يتقدم وزير المالية الدكتور محمد العسعس بخطاب مشروع الموازنة المالية مباشرة بعد نيل الثقة بداية من الاسبوع الذي يلي اسبوع نيل الثقة .

 ويفترض ان تستمع الحكومة ومعها الشارع لخطابات واراء ووجهات نظر متعددة بتعرف بموجبها الراي العام وايضا الحكومة نوعية واولويات اعضاء مجلس النواب الجدد.

  وشكلت رئاسة الوزراء فريقا وزاريا يضم اربعة على الاقل من وزراء الشأن السياسي الداخلي لادارة الاتصال على اساس مواجهة نيل الثقة من اعضاء مجلس النواب .

  ويبدو ان الاجواء العامة تشير الى ان حكومة الخصاونة ستحصل على ثقة قريبة من نحو ٧٥ % عل  الاقل من اعضاء مجلس النواب الحالي  حيث يتشكل تياران الاول يشكل خمسة كتل على الاقل معلنة يعتقد بانها ستذهب باتجاه منح الثقة لحكومة الخصاونة .

 اما التيار الثاني يمثل الاقلية من النواب وبنسبة قد لا تزيد عن ٢٢ % منهم وهم النواب المستقلون وستة من نواب الاخوان المسلمين وعلى الارجح نحو ١٣ عضوا في كتلة الشعب التي تتخذ موقفا متباينا من بقية الكتل الوسطية في مسالة التقارب مع الحكومة وتميل الى مناكفة والمعارضة .

 عمليا المرجح هنا ان تؤخذ كل الحسابات في ادارة مواجهة مجلس النواب مع الحكومة لكن احتمالات حجب الثقة عن الحكومة ليست في اطار الرصد العام حتى هذه اللحظة .

 ويعتقد على مستوى الخبراء بان الخصاونة سيحظى بثقة قوامها مابين ٧٥ ال  ٨٠ % من النسبة المئوية لاعضاء مجلس النواب الحالي بمعنى ان الثقة بالخصاونة  وحكومته قد تصل الى حاجز ٩٠ صوتا على الاقل من اصل ١٣٠ صوتا من البرلمانيين الجدد .

 لكن تلك النسبة لا تعفي الخصاونة ولا طاقمه الوزراي ولا الراي العام من الاصغاء قريبا جدا واعتبارا من يوم الاثنين المقبل الى سلسلة طويلة من الخطابات الرنانة.

عدد المشاهدات : ( 3124 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .