دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-12

أطبّاء الوباء : يحتمل الوصول لـ 10 ألاف إصابة كورنا بعد عدة أيام

الرأي نيوز :

أطبّاء الوباء في حالة "ألم وحزن وأسف” بعد "انتخابات كورونا”.. توسّلات صحّية للأردنيين: "نرجوكم لا تزيدوا عدد المصابين حفاظًا على استيعاب المستشفيات”.. مخاوف من الوصول لـ 10 ألاف إصابة والاستهتار الشعبي يُقلق وزارة الصحّة

بدت مظاهر الأسف والإحباط متكدسة على جميع أفراد الطاقم الوبائي في الأردن جرّاء المشاهد المُحبطة من تجمّعات واحتفالات وإطلاق رصاص وحتى من اعتراضات مسّت بالأمن العام وبحظر التجول وتعليمات الوقاية الصحية.

وعبّر الدكتور وائل الهياجنة وهو أبرز طبيب يواجه فيروس كورونا في البلاد عن ذلك الإحباط بتوجيه نداء يرتقي الى مستوى التوسل الى الاردنيين بمساعدة وزارة الصحة في تقليل عدد المصابين الذين ينبغي لهم دخول المستشفيات.

وقال الهياجنة بأن وزارة الصحة تحاول تدبير سرير في المستشفى لأي مصاب بالفيروس كورونا ينبغي أن يدخل للمستشفى وأن الوضع صعب ومعقد متوقعا أن تزيد الحالات ومعبرا عن الأسف والحزن لأن العديد من الأردنيين لم يلتزموا بتعليمات الوقاية إثر عملية الانتخابات في سلسلة من المشاهد التي تضمّنت تحشّد وإطلاق رصاص وآلاف المواطنين في حالة تجمّع بدون وسائل الوقاية.

وأيضا توقّع عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي علنا تزايد الإصابات بفايروس كورونا المستجد وذلك بالنظر للأحداث التي رافقت الانتخابات.

وقال الدكتور حجاوي أن الاحداث التي رافقت النتائج الاولية للانتخابات كانت مفاجئة لافتا إلى ضرورة تطبيق أوامر الدفاع بشكل كلي لمنع تفشى عدوى كورونا، الأمر الذي لم يحصل عمليا مشيرا لاحتمالية الانتقال لتسجيل 10 آلاف حالة بعد عدّة أيام.

بالتزامن أعلنت مديرية الامن العام ووزارة الداخلية بأن اوامر الدفاع ستطبق حرفيا وان التجمعات التي حصلت خلافا للقانون بسبب الانتخابات تخضع للمراقبة والتحقيق والمتابعة.

ويبدو أن الاجهزة الامنية اعتقلت في مدينتي الكرك ومعان جنوبي البلاد نحو ٢٥ شخصا حاولوا التجمع خلافا لتعليمات القانون.

لكن يبدو أيضا بأن الأجهزة الامنية التي كانت منشغلة بتأمين صناديق الاقتراع ومراكز الاقتراع والفرز عبر قوة قوامها نحو ٥٠ ألف رجل أمن واجهت صعوبة في السيطرة على تحشّدات الابتهاج خصوصا في الأطراف والمحافظات حيث عدد كبير من المواطنين يتجمّع في مقرات تابعة للمرشحين الفائزين بالانتخابات.

ومن المرجح أن ما حصل من تجمّعات بعد إعلان النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية شكّل تحديا كبيرا للأطقم الوبائية خصوصا وأن الدكتور حجاوي يتوقّع ارتفاعا في عدد الإصابات بين ٧- ١٠ آلاف إصابة بسبب مظاهر الاستهتار الشعبي التي أعقبت إعلان النتائج.

عدد المشاهدات : ( 3391 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .