دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-17

مقاطعة ام مشاركة الحركة الإسلامية !!!

كتب احمد زياد ابو غنيمة

في انتخابات ٢٠١٦؛ شكّل التحالف الوطني للإصلاح ( الحركة الإسلامية وحلفائها من القوى والشخصيات الوطنية الاردنية ) حالة وطنية اردنية جامعة لكل اطياف الشعب الاردني ممن يشاركون الحركة الإسلامية رؤيتها للإصلاح والنهوض بالوطن. 
كان من حُسن حظي آنذاك انني كنت من ضمن الناخبين في الدائرة الثالثة في عمان، وكان لي الشرف ان اقدّم صوتي لمرشحي التحالف الوطني للإصلاح في دائرة الحيتان، ففاز منهم قامات وطنية أثبتت حضورها النيابي بصورة مُشرقة ومميّزة، استاذنا الكبير صالح العرموطي والدكتورة المتميزة نيابيا ووطنيا ديمه طهبوب واستاذنا منصور سيف الدين مراد. 
انتخابات ٢٠٢٠، تاتي في ظروف استثنائية داخليا و اقليميا وعالميا؛ هذه الظروف التي تستدعي من الجميع التروي والتاني في اتخاذ قرارهم بالمشاركة او المقاطعة، للمشاركة أسبابها وحيثياتها وللمقاطعة كذلك اسبابها وحيثياتها. 
لست مع المقاطعة لاجل المقاطعة دون إيجاد بدائل سياسية واضحة المعالم، ولست كذلك مع المشاركة بدون ضمانات حقيقية بنزاهة الانتخابات وعدم تدخل الجهات الرسمية بها - كما تعودنا -.
هذا في الظروف العادية، ولكن هذه الانتخابات سبقتها ظروف استثنائية؛ تمثلت في التعدي السافر على كبرى النقابات المهنية " نقابة المعلمين" ومجلس إدارتها واعتقالهم وكف ايديهم وإغلاق نقابتهم بصورة تعسفية؛ وهذا ما يستدعي معالجة سريعة من الدولة لإعادة الحق إلى أصحابه وإلغاء كل القرارات التعسفية بحق نقابة المعلمين ومجلس إدارتها. 
الحركة الإسلامية وحلفائها في التحالف الوطني للإصلاح بين خيارين احلاهما مر، المقاطعة وما يترتب عليها من سلبيات على المشهد السياسي الداخلي، والمشاركة بدون تهيئة الظروف المناسبة سيترتب عليها سلبيات كذلك. 
شخصيا؛ ولضرورة عدم غياب الحركة الإسلامية وحلفائها في التحالف الوطني للإصلاح عن الساحة السياسية في هذه الظروف الاستثنائية، فإنني اميل إلى مشاركتهم - رغم عدم قناعتي بجدية الدولة بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة-؛ لان وجودهم وبعدد يمثل وجودهم الحقيقي في الشارع الاردني - لا الذي تحدده الدولة واجهزتها-، من شانه ان يُخفّف - ولو بالقدر اليسير - من تجبّر وتسلّط اي حكومة قادمة في اتخاذ قرارات مصيرية تحدد مستقبل الوطن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا. 
نعم للمشاركة في الانتخابات - إن قدّمت الدولة ما يثبت حُسن نواياها في نزاهة الانتخابات وحل عادل يُعيد الحق لأصحابه في نقابة المعلمين ويرفع الظلم عنهم -؛ بحجم مرشحين متوازن لا هو بالقليل ولا بالكثير، مع حُسن اختيار المرشحين وتعدد تخصصاتهم وقدراتهم القيادية المتقدمة.

عدد المشاهدات : ( 2914 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .