دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-08-23

وزير الصحة: تجهيز مختبر طبي في مركز حدود جابر الثلاثاء

الراي نيوز  - أعلن وزير الصحة سعد جابر، الأحد، تجهيز مختبر طبي جديد تابع لوزارة الصحة على حدود جابر الثلاثاء المقبل، وذلك بعد تسجيل عدد من الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد، مصدرها موظفين يعملون في المعبر انتقلت لهم العدوى هناك.   

وأوضح جابر: "نحن في المراحل الأخير من إعادة هيكلة الإجراءات ووضع مختبر طبي جديد تابع لوزارة الصحة على معبر جابر. المختبر سيكون جاهز الثلاثاء". 

وكان وزير الداخلية سلامة حماد، قرر إغلاق معبر جابر الحدودي ابتداء من 13 آب/أغسطس الحالي ولمدة أسبوع، وجدد إغلاقه 7 أيام أخرى. بينما قال جابر إن إعادة فتح المعبر "هو قرار دولة".  

ولفت جابر في حديث لفضائية المملكة المحلية النظر إلى أن الدلائل تشير إلى أن الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد التي سُجلت في المملكة مؤخرا، مصدرها موظفون يعملون في معبر جابر الحدودي.

وأوضح ، أن الإصابات بدأت بعد انتقال العدوى لموظفين يعملون في مركز حدود جابر. وتابع: "بدأنا بعمل رسائل إعلامية توعوية، وتم التشديد على أن المرض لم ينتهِ والحدود من حولنا ساخنة".

"الخطأ من شخص واحد لم نستطع تحديده على حدود جابر"، وفق جابر الذي أشار إلى أنه "لم نستطع إثبات أي حالة تجاوز على معبر جابر".

ولفت النظر إلى جملة من الثغرات التي كانت موجودة في المعابر منها "أماكن الحجر القليلة، وعدم الالتزام". لكنه قال إنه "تم تغيير مسوؤلين يعملون في المعابر وتغيرت المختبرات، ومنظومة العمل تغيرت كاملة ... ووضعت آلية عمل جديدة". 

وقال جابر إنه كان متوقعا تسجيل إصابات جديدة بالفيروس، لكن بعد منتصف أيلول/سبتمبر المقبل. 

"عودة المدارس"

ويرى جابر أن الطلبة يستطيعون العودة إلى المدارس في 1 أيلول/سبتمبر المقبل، لكن ضمن "إجراءات صحية مشددة".

وقال إنه "تم دراسة واقع المدارس والاكتظاظ داخلها. وحفاظا على المستوى العلمي للطالب، سيتم التركيز في الدروس على مواد (عربي، إنجليزي، الرياضيات، والمواد الأساسية)، أما المواد الأخرى فستكون عن بُعد، وسيداوم الطالب في المدرسة 3 أيام أسبوعيا".

وأوضح جابر أن "الصف الذي عدد طلابه أقل من 20 طالبا سيكون دوامه يوميا. ووفق الحالة الوبائية ستكون مدة الحصة". ويعتقد جابر أن دوام الصف الأول قد "يكون يوما أو يومين" أسبوعيا في المدرسة. 

وأشار إلى "إلغاء الاستراحة، والألعاب الرياضية والفنية" في المدارس.

عدد المشاهدات : ( 3395 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .