دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-07-22

ضبط مدارس خاصة تجبر معلمين على التوقيع على كمبيالات للتنازل عن حقوقهم

الرأي نيوز :
 

قالت وزارة العمل إن فرق التفتيش ضبطت مدارس خاصة تجبر معلمين ومعلمات على توقيع إيصالات بالدين (كمبيالات)، بهدف الضغط عليهم ليتنازلوا عن حقوقهم وأجورهم المستحقة وعدم المطالبة بها، وذلك خلافا لأحكام قانون العمل وأوامر الدفاع.

الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود قال الأربعاء إن ما قامت به هذه المدارس شكل من أشكال العمل الجبري وفقا للمادة 77 من قانون العمل، إضافة إلى أنها مخالفة صارخة للاتفاقيات الدولية.

وأشار إلى أن عدد الكمبيالات التي ضبطت لدى هذه المدارس بلغ 900 إيصال، مضيفا أن فرق التفتيش جمعت معلمي مدرسة وسلمتهم إيصالاتهم بحضور إدارتها، والعمل جار مع المدارس الأخرى لتصويب أوضاعها.

ولفت إلى أن مهلة الإنذارات المحررة بحق هذه المدارس تنتهي الأربعاء، مؤكدا أنه في حال عدم تصويب أوضاع المدارس سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأخرى بحقها.

وأضاف أن وزير العمل وجه باتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المدارس التي تكرر هذه الأفعال التي تصل حد الإغلاق وسحب ترخيصها أيضا بالتنسيق مع إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم صاحبة الصلاحية بمنح التراخيص للمدارس الخاصة.

وحذر الزيود من اللجوء إلى مثل هذه الأفعال التي يجرمها القانون بحق المعلمين، مشيرا إلى أن هذه الحالات لا تعمم على جميع المدارس الخاصة.

وذكر بأن الوزارة بناء على الشكاوى التي ترد إليها والتي سبقتها حملة تفتيشية على المدارس الخاص أطلقها وزير العمل تم التنسيق مع إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم ووحدة مكافحة الإتجار بالبشر لتشكيل فريق عمل للتحقق من الالتزام بكافة المتطلبات الخاصة بالترخيص وأحكام قانون العمل وأوامر الدفاع ومكافحة أشكال العمل الجبري.

عدد المشاهدات : ( 8981 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .