دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-07-04

السبت .. انحسار تأثير الكتلة الهوائية الحارة تدريجياً

الراي نيوز :
 

تتحرك الكتلة الهوائية الحارة إلى الشرق و الشمال الشرقي من المملكة و تتركز في تلك المناطق، في حين يحل محلها في باقي مناطق المملكة كتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام قادمة من البحر المُتوسط

نهاراً
يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق، عدا مناطق البادية الشرقية حيث تبقى درجات الحرارة على ما هي عليه يوم الجمعة و أعلى من مُعدلاتها هناك المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام.

ويعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية وخاصة العالية و يكون حاراً نسبياً بوجهٍ عام في باقي المناطق، بينما يبقى الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية و التي ستشهد أيضاً موجات غبارية.

الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، لكنها تصبح نشطة السرعة مع هبات قوية بعد الظهر مُثيرة للغبار في مناطق صحراوية عِدّة. أما في مناطق البادية الشرقية فتكون الرياح مختلفة حيث ستكون في ساعات الصباح والظهيرة جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مُسببة موجات غبارية رُبما تكون كثيفة أحياناً، في حين تتحول كسائر المناطق مع ساعات ما بعد الظهر لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ومُثيرة للغبار.

في خليج العقبة:
– الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20سم)، و مائج في عُمق الخليج ليلاً.
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.
التوصيات
١) الانتباه بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة و خاصة خلال ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و البادية الشرقية و عدم ترك عُبوات التعقيم و التظيف داخل المركبات نظراً لارتفاع درجات الحرارة الكبيرة و خطورة اشتعالها.

٢) الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية الشرقية بسبب احتمالية تشكل موجات غبارية على هذه المناطق.

ليلاً
تنخفض درجات الحرارة قليلاً بالمُقارنة مع الليالي السابقة، و لكن يبقى الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

الرياح تكون شمالية غربية ما بين مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

عدد المشاهدات : ( 5630 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .