دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-06-30

ثلاثة وزراء في مجلس ادارة الملكية - أسماء

الرأي نيوز :
 

كشفت الملكية الاردنية في افصاح على موقع بورصة عمان، إن شركة إدارة الاستثمارات الحكومية قد نسبت بأسماء ممثليها في مجلس ادارة الملكية، وذلك اعتبارا من تاريخ 2020/6/25 وتاليا أسماء ممثلي الحكومة في مجلس ادارة الملكية:

1- المهندس سعيد سميح دروزة

2-المهندس باسم خليل السالم

3- عمر زهير ملحس

4- الدكتور عبد الحكيم موسى الشبلي

5- الدكتور عماد الحجازين

6- مالك الحباشنة

7- رند حنون

وكانت عقدت الھیئة العامة لشركة الخطوط الجویة الملكیة الأردنیة إجتماعھا السنوي العادي بواسطة تقنیة الإ تصال المرئي الالكترونی ، وذلك عملاً بأحكام قانون الدفاع رقم 13 لسنة1992 وأمر الدفاع رقم 5 لسنة 2020 والإجراءات الصادرةبموجبھ عن وزیر الصناعة والتجارة والتموین في التاسع من شھر نیسان الماضي.


وعُقد الإجتماع برئاسة المھندس سعید دروزة رئیس مجلس الإدارة وحضورأعضاء المجلس والمدیر العام / الرئیس التنفیذی للملكیة الأردنیة ستیفان بیشلر و مندوبمراقب عام الشركات الدكتور أیمن الشرایريو الدكتورمروان المعایطة والسید محمد القضاة ممثلین ل شركةادارة ٌ الاستثمارات الحكومیة ومدققو الحسابات (إرنست ویونغ) وجمع من المساھمین یملكون ما نسبتھ 93 %من رأس مال الشركة البالغ 6.274 ملیون سھم.


و جرى خلالال إجتماع مناقشة تقریر مجلس الإدارة عن أعمال الشركة ونتائجھا للسنة المالیة 2019 وخطة العمل المستقبلیة لعام 2020 وتقریر مدققي الحسابات والمیزانیة العمومیة السنویة وحساب الأرباح والخسائر، حیث وافقت ال ھیئة العامة على جمیع ھذه البنود.


كما تم خلال الإجتماع انتخاب مجلس إدارة جدیدة ل شركة الملكیة الأردنیة للسنوات الأربع القادمة ویتكون من شركة إدارة الأستثمارات الحكومیة، و التي تملك 82 % من الأسھم في الملكیة الأردنیة وتمثل تلقائیاً بحسب المادة 135 من قانون الشركات بسبعة مقاعد من أصل تسعة على مجلس إدارة الملكیة الأردنیة، فیما جرت عملیة الاقتراع الكترونیاً على العضوین الآخرین في المجلس و اللذین فاز فیھم كل من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وشركة Limited East Middle Trading Mint وقال دروزة أن الشركة حققت تحسناً كبیراً في مجمل نتائجھا التشغیلیة والمالیة خلال العام 2019 حیث سجلت أرباحاً صافیة بلغت بعد الضریبة 4,10 ملیون دینار مقابل خسارة صافیة بواقع 9,5 ملیون دینار في عام 2018 بالرغم من الأثر السلبي لتطبیق معاییر المحاسبة الدولیة رقم 16على صافي الربح.


وأضاف أن مجمل الربح الذي حققته الشركة ((profit Gross بلغ 113 ملیون دینار مقارنة مع 88 ملیون دینار في عام 2018 وبمعدل ارتفاع َ بلغ 30 ،%أما صافي ال ربحال تشغیلي للشركة فقد بلغ 5,45 ملیون دینار مقابل 6,16 ملیون دینار في عام 2018 وبنسبة نمو بلغت 174.% وأوضح أن الإیرادات التشغیلیة للشركة خلال العام الماضی بلغت 661 ملیون دینار وھي مقاربة لإیرادات العام 2018 ،لكن الشركة استطاعت في الوقت ذاتھخفض التكالیف التشغیلیة بنسبة 5% ُ ، حیث تراجعت من 576 ملیون دینار في عام 2018 إ لى 547 ملیون دینار في العام 2019 وقد ساھمت بتراجع التكالیففاتورة الوقود التي دفعتھا الشركةفيالعام 2019 إذ انخفضت إلى 146 ملیون دینار مقابل 159 ملیون دینار في عام 2018 ،وبنسبة تراجع بلغت 8.% وأشار دروزة الى التأثیر السلبي الكبیر الذي لحق بالشركة خلال العام 2020 في ضوءجائحة فیر وس كورونا العالمیة وما نتج عنھا من قرارات تستھدف حمایة المجتمع الأردني من الناحیة الصحیة و تمثلت بإغلاق مطار الملكة علیاء الدولي منذ منتصف شھر آذار الماضي ووقف كافة رحلات الملكیة الأردنیة لنقل المسافرین ، مؤكداً بھذا الصدد ضرورة حصول الملكیة الأردنیة على الدعم الحكومي المباشروغیر المباشر لتمكین الشركة من مواجھة الأزمة المالیة الخانقة التي تمر بھا والإستمرار في أداء دورھا الإقتصادي والإجتماعي الرئیسي والھام و ناقل وطني للمملكة الأردنیة الھاشمیة.


المدیر العام/الرئیس التنفیذي للملكیة الأردنیةَ ستیفان بیشلر عبر ِ عن سعادته بتحقیق ھذه النتائج والإنجازات غیر المسبوقة في تاریخ الشركة، سیما في الجانب التشغیليمنھاَ والذي اظھر أ ن ال ملكیة الأردنیة استطاعت أن ترفع معدل امتلاء المقاعد على الطائرات في عام 2019 إ لى 2,74% َ بمعدلات كانت تتراوح حول نسبة 65% مقابل 8,73 %في عام 2018 و ھو ما یمكن مقارنته أیضاً ُ في السنوات الماضیة، حیث یُعتبر معدل امتلاء المقاعد في عام 2019 قیاسي وھوالأعلى الذي تُسجله الشركة منذ تأسیسھا.


وقال إن ھذه النتائج الإیجابیة جاءت مدفوعة بجھود جمیع الموظفین و الذین عملوا معاً كفریق واحد على تنفیذ محاور خطة التحولإ لى الربحیة التي كانت الشركة أطلقتھا في النصف الثاني من عام 2017 و قاموا بترجمتھا إلى واقع بالرغم من المنافسة الحادة التي واجھتھا الملكیة الأردنیة في عام 2019 ،خصوصاً من شركات الطیران منخفضة التكالیف والتي أصبحت تُشغل منذ أ كثر من عام رحلات جویة مكثفة إلى عمان والعقبة، فضلاً عن المنافسة الكبیرة أیضاً مع شركات الطیران العاملة في منطقة الشرق الأوسط والخلیج العربي.


وأوضح بیشلر أن الملكیة الأردنیة نقلت خلال العام الماضي 3,3 ملیون مسافر بزیادة 38 ألف مسافر عن العام 2018 نتیجة الإ قبال المتزاید من المسافرین على الملكیة الأردنیة في ضوء عروض الأسعار التشجیعیة التي تواصل الشركة تقدیمھا لمسافریھا على كافة مقاطع الشبكة وعلى مدار العام.


َ وبین أن ھناك العدید من مؤشرات الأداء التشغیلیة والمالیة التي شھدت ارتفاعاً خلال العام 2019 مقارنــة بالعـــام الـذي سبـــقه ومنھا زیــادة الإیـــرادات المتحــقـقة مـن خـدمـات الســفر المضافة Revenues Ancillary بنسبة 40 %وارتفاع إیرادات بدل الامتعة الزائدة بقیمة 6,1 ملیون دینار.



و أ َشار بیشلر إلى ما تواجھه  ُ صناعة النقل الجوي العالمیة وكذلك الملكیة الأردنیة في ھذه المرحلة من تداعیات سلبیة كبیرة وملحوظة نتیجة انتشار فیروس كورونا في العالم ، والتي لھا أصبح لھا تأثیركبیر ومباشر على الملكیة الأردنیة خلال ھذا العام وفي السنوات القلیلة القادمة بعد توقف كامل لحركة السفروإغلاق مطار الملكة علیاء الدولي ووضع قیود صارمة على ذلك لیس في الأردن فحسب ولكن على المستوى العالمي ، مؤكداً أن الشركة ملتزمة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابیر الاحترازیة لضمان سلامة طواقمھا ومسافریھا وبالتعاون مع السلطات المعنیة في الأردن والعالم بعد ان یتم اعادة فتح المطارات واستئناف الرحلات الجویة.


وبین في ھذا الصدد أن الملكیة الأردنیة تواجه خلال عام 2020 تحدیات مالیة وتشغیلیة كبیرة و واضحة نتیجة جائحة كورونا ، مشیراً الى أن الشركة تكبدت في الربع الأول من العام الحالي خسارة صافیة بلغت 5.25 ملیون دینار مقارنة مع 5 ملیون دینار خسارة الربع الأول في عام 2019 وذلك في ضوء التراجع الملحوظ في أعداد المسافرین بنسبة 19 %و انخفاض معدل امتلاء المقاعد بنسبة %5 و ال إیرادات التشغیلیة بواقع 22 ،%فیما انخفضت مؤشرات الأداء المالیة والتشغیلیة الأخرى جمیعھا.


وقال أن آثار جائحة كورونا وتداعیاتھا السلبیة على الملكیة الأردنیة ستكون أكبر وأكثر وضوحاً في فترة الربع الثاني من عام 2020 والشھور اللاحقة والتي حتى وإن عادت الشركة خلالھا الى التشغیل الجزئي والتدریجي فإنه یتوقع أن تشھد انخفاضاً حاداً في الطلب عل السفر اقلیمیاً وعالمیاً ، معرباً عن أمله بدعم الحكومة للملكیة الأردنیة ومساعدتھا على العودة الى سابق عھدھا، سیما بعد النجاح الذي حققته في العام 2019 بالتحول الى الربحیة.

عدد المشاهدات : ( 4100 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .