دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-06-10

ملحس : آثار كورونا على الاقتصاد لا تعالج بكبسة زر ولست مع عودة الحظر

الرأي نيوز :
راكان القداح

قال وزير المالية الأسبق عمر ملحس في تصريح خاص ان جائحة كورونا والتي المت بالعالم اجمع كانت سببا رئيسيا بحالة صعبة من الركود الاقتصادي في كافة دول العالم ومنها الأردن .

وأضاف ملحس انه وخلال الأشهر الثلاثة الماضية شهد الاقتصاد الأردني حالة كبيرة من التراجع وأصبحت معظم الشركات تعاني لأنها توقفت عن العمل فترة طويلة نتيجة الشلل العام الذي عم العالم اجمع .

وقال ملحس انه يتوجب علينا الان التفكير بطرق فعالة تخرجنا من هذه الازمة عبر خطط وبرامج على فترات معينة لافتا انه لا يوجد هناك حلول سحرية ولا علاج للاقتصاد بكبسة زر .

وبين ملحس ان الحكومة اتخذت قرارات جريئة للحد من الركود الاقتصادي منها تخفيض النفقات الا انه كان من الأفضل عدم التفكير في رواتب الموظفين في هذه المرحلة والتفكير في حلول اخرى قبل الخوض في ذلك الموضوع الذي كان من المفروض ان يكون الملاذ الاخير في حال لم تنجح كل الحلول المتاحة مؤكدا ان على الحكومة ايجاد حلول للوقوف مجددا وتحريك النمو الاقتصادي .

واضاف ملحس ان تحريك النمو الاقتصادي يتحقق بضخ مبالغ مالية في الاسواق مشيرا ان الـ 550 مليون دينار التي ضخها البنك المركزي لمواجهة اثار الجائحة غير كافية وعلى الحكومة تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص .

وبخصوص اقتراض الحكومة ل ٦٠%من اموال الصندوق ليس بذلك الامر الذي يدعو للقلق لافتا ان استثمارات الضمان الاجتماعي قبل حوالي 10 سنوات كانت تتركز في الاستثمار باسواق الاسهم او العقارات وكلتا الاستثمارين اصبحت غير مجدية للصندوق نتيجة تراجعها حيث لجأ صندوق استثمار الضمان للاستثمار في السندات وهو قرار سليم 100 % كون معظم صناديق التقاعد العالمية تستثمر في السندات الحكومية وهذا امر لا يعيبها لما يحققه من ارباح مالية اكثر طالما كانت متوافقة مع محددات الاستثمار بالضمان الاجتماعي .

واشار ملحس ان الإجراءات الحكومية بداية الازمة كانت نموذجا يحتذى الا ان الاستمرار في اغلاق البلاد لفترة طويلة كان سببا في شلل الاقتصاد الاردني مؤكدا انه اصبح واضحا اننا لن نستطيع اقتلاع الوباء من جذوره ويجب علينا التعايش معه .

وانتقد ملحس التلميحات الحكومية بالعودة الى الحظر مجددا لافتا ان الحركة الاقتصادية يجب ان تستمر لنخرج من هذا الوضع الاقتصادي الصعب الذي عاشه الاردنيون خلال الفترة الماضية
عدد المشاهدات : ( 1740 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .