دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-06-08

كيف تعاملت المخابرات العامة مع الجائحة.. ؟

الرأي نيوز :

محمود كريشان

في الأردن علاقة نادرة بين الجيش والأردنيين، قوامها الإخلاص المتبادل، والتفهم الحقيقي لدور الجيش في حياة الأردنيين.. فالأردنيون يدركون تماما أن الجيش العربي يتجاوز المفاهيم التقليدية للأمن ومهامه الروتينية ليمثل عنصرا فاعلا في الحياة اليومية الأردنية.

جيش لم يهبط من السماء، ولكن أنبتته الأرض العاشقة واحتضنت جذوره، فليست جميع شعوب الأرض تعشق جيوشها، وتُغني لها من قرارة الروح، حتى في لحظات الفرح والمجد الشخصية، فكم خرجت شعوب لتهتف ضد جيوشها، وكم ارتبطت صورة تلك الجيوش في ذاكرة الأمم بالأسود القاتم والحُمرة القانية.

لكن الجيش العربي يجنح للخضرة الراتقة، المستمدة من غابات الوطن، وكأن كل ضابط وجندي من أفراده، شجرة معطاءة تظلل ممرات مدينة الحسين الطبية، وشوامخ «شارع الشعب» وحتى أبعد نقطة حدودية في هذا الوطن.

كان لابد من هذه المقدمة النابعة من الوجدان الأردني، ونحن بشرف الكتابة عن كبرى مؤسسات الدولة/ القوات المسلحة الباسلة، والتأشير بفخر واعتزاز الى دور كافة منتسبي الجيش العربي العظيم خلال الظروف الاستثنائية للحدّ من انتشار هذا الوباء، لخدمة المواطن وإنفاذ سيادة القانون، وهذا ديدنه دائماً في كل الظروف الصعبة التي واجهها الوطن وخرج منها شامخا أبيا بعون الله.

ان نجاح الجيش العربي خلال جائحة كورونا، كان ثمرة الإشراف الملكي الذي وضع الأردن في مصاف دول العالم الكبرى وبات حديث الصحافة العربية والعالمية ومحط انظار العديد الذين باتوا ينتظرون نتائج التجربة الأردنية، وتسليط الضوء نحو الإجراءات التي نفذها بعزيمة لا تفتر وإردة لا تلين أبناء جيشنا العربي، وقد جاءت بإشراف جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، للحفاظ على صحة وسلامة الأردنيين، إلى ان عادت مظاهر الحياة الطبيعية للأردن ولله الحمد.

المخابرات العامة

وهنا.. أبدا لن نغفل عن «الدور الصامت» لكنه النبيل العظيم لـ»دائرة المخابرات العامة» وبإشراف مباشر ودائم من مدير الدائرة اللواء أحمد حسني، فمنذ الأيام الأولى لظهور أول إصابة بفيروس كورونا في المملكة، قامت الدائرة بمتابعة حثيثة لرصد تداعيات الوباء في الأردن، من النواحي الصحية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، وتتبعت بمهنية واحتراف أي حالات غير معلن عنها، والتنسيق الفوري مع الأجهزة واللجان الصحية، في اطار دور انساني عظيم يهدف لحماية المواطن الأردني وكل من يعيش فوق هذه الأرض المباركة.

ولا شك أن دائرة المخابرات العامة تستلهم عملها من توجيهات جلالة الملك بذلك الظرف وفي جميع الأحوال والأوقات، فبدأت منذ اللحظات الأولى بجمع المعلومات عن الوباء، ونشر الوعي واجراءات السلامة عبر وسائل الإعلام، ومراقبة الوضع العام ومراكز الحجر الصحي ومراكز الحدود والمعابر المغلقة، وكانت بالمرصاد لكل من حاول نشر الأكاذيب التي من شأنها توتير الناس واضعاف معنوياتهم، في ذلك الظرف الدقيق فكانت بالمرصاد لبعض الفئران الإلكترونية وإصطادتها من جحورها القذرة والحاقدة على الأردن والأردنيين، دون ان يغفل أبناء هذا الجهاز العظيم دورهم الأسمى في حماية جبهتنا الداخلية ومملكتنا الفتية، من كافة المخاطر الداخلية والخارجية على حد سواء.

ولن ينسى احد جيشنا الابيض من كوادر طبية وتمريضية وخدمات طبية مساندة ودورهم العظيم في تطويق الجائحة وكبح جماحها والحد ما امكن من انتشارها وسهرهم ومعاناتهم الى جانب المرضى بهذا الوباء وهم يخاطرون بارواحهم لانقاذ المصابين بالمرض وتقديم كل ما يمكن لتجاوز الايام الصعبة التي لا يدركها الا من عانى من هذا الوباء الخطير.

مجمل القول.. ان النشامى الغر الميامين في جيشنا العربي ومخابراتنا العامة، وكافة أجهزتنا الأمنية، الى جانب اخوانهم من منتسبي الجيش الابيض قاموا بواجباتهم على أكمل وجه وبتناغم وتنسيق متواصل وعمل دؤوب ليلاً ونهاراً وبجهد احترافي كبير في أداء مهماتهم، والقيام بواجباتهم، فالمحن تظهر معادن الرجال.. وقد كانت وستبقى المؤسسات مصنع الرجال ومبعث الرجاء ومعقد الآمال.. الأمناء على شعارهم في الولاء للعرش الهاشمي النبيل والانتماء لثرى الأردن الطاهر الطهور، في السراء والضراء «الله.. الوطن.. المليك».

ختاما.. «جيشنا» جيش الوطن.. أهزوجة الأردني المفضلة، فالجميع في خندق واحد، والجميع في صلاة عشق متصلة لغد الوطن الذي نريده.. والجيش يا حيا الله.
عدد المشاهدات : ( 2851 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .