دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-28

طلبة الماجستير في جامعة اليرموك يستغيثون بوزير التعليم العالي ...

الرأي نيوز :
 

خاص

تلقينا نداء استغاثة إلى وزير التعليم العالي ومجلس عمداء جامعة اليرموك من طلبة الماجستير في الجامعة والذين يقدر عددهم بالالاف ممن فيما يتعلق بقرار وزير التعليم العالي باعتماد نتيجة ناجح - راسب لطلبة الجامعة ورفض الجامعة تطبيق القرار فيما يتعلق بطلبة الماجستير وتاليا نص نداء الاستغاثة الذي يشرح قضية الطلبة المذكورين :


السلام عليكم ورحمة الله..
هذه مجموعة من التساؤلات نتمنى أن يتخذ بها إجراءات عادلة تكفل حقوق طلاب الماجستير في جامعة اليرموك..


1-تم تفعيل قرار ناجح راسب اختياري لطلاب البكالوريوس في جامعة اليرموك بسبب جائحة كورونا العالمية وبسبب الصعوبات الجمة التي واجهت الطلاب..ولكن تم استثناء طلاب الماجستير علما انهم يعانون من نفس الصعاب التي يعاني منها طلاب البكالوريوس؟ فلماذا يفعل القرار على مجموعة من الطلاب ويستثنى منه مجموعة أخرى علما انهم يعيشون نفس الظروف، بل ان ظروف طلاب الماجستير أصعب كون معظمهم أرباب لأسر، وايضا مطلوب منهم نفقات كبيرة.


2-تم تفعيل قرار ناجح راسب اختياري في معظم جامعات المملكة لطلاب الماجستير، ومنها:جامعة العلوم والتكنولوجيا وال البيت و..، فلماذا يفعل قرار ناجح راسب على طلاب الماجستير في جامعة التكنلوجيا ويستثنى منه طلاب الماجستير في اليرموك؟ هل لطلاب الماجستير في الجامعات الأخرى مواصفات معينة تختلف عن طلاب الماجستير في اليرموك؟ فالجائحة أصابت طلاب الماجستير في اليرموك مثلما أصابت طلاب الماجستير في جامعة التكنولوجيا..ونحن بالنهاية نتبع مملكة واحدة تسري احكامها على جميع الأفراد، بعيدا عن التمييز.


3-كيف لطالبين ماجستير بنفس التخصص.. احدهم في جامعة ال البيت، والآخر في اليرموك بعد مدة من الزمن يقدموا أوراقهم للتعيين لنفس الوظيفة.. فبرايكم معالي الوزير على من سيوقع الاختيار؟.
4-هناك طلاب ماجستر أصحاب معدلات جيدة قاموا ببنائها خلال الفصول الماضية، سيتم نسفها بسبب جائحة كورونا، فالمعدلات التراكمية لطلاب الماجستير(المجتهدون) في هذا الفصل مهددة.. اذا لم تدخلوا لحماية هؤلاء الطلاب من آثار الجائحة التعليمية، وذلك بشمول طلاب الماجستير في اليرموك بقرار ناجح / راسب او اختيار اعتماد العلامة-ايهم اعلى.


5-هل تعلم معالي الوزير ان البعض من الطلاب أصبحوا ضحية لعدم الدقة بتوزيع العلامات، وتقديم طلاب على اخرين، لأسباب...،فقرار اعتماد ناجح راسب/ اختياري.. حماية لطالب الماجستير من اي محاولة ظالمة لتقديم أشخاص معينين عليه.


6-تعلمنا في الجامعة ان الاردنيين سواء، فكما يعامل طلاب الماجستير في جامعة التكنولوجيا يعامل طلاب الماجستير في اليرموك..ونحن نعتقد ان هذا المبدأ ثابت، وبضمان كامل من الدولة.
7-مبدأ استقلال الجامعات لا يجب أن يكون ذريعة لظلم اي طالب.. فاستقلال الجامعات يعني ببساطة النزاهة والعدالة.. فكيف يجعل مبدأ استقلال الجامعات ذريعة لضرب العدالة في الصميم؟..فنحن معالي الوزير مررنا في ظرف استثنائي يتطلب إجراءات استثنائية.


٨-معالي الوزير.. انا على يقين كامل بأنكم ستتصرفون بشكل يتناسب مع توجيهات جلالة سيدنا - حفظه الله وادامه للبشرية جمعا - بالتخفيف من آثار الجائحة عن المواطنين.
وفي النهاية ندعوا الله تعالى:
ان يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ويحفظ ولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

عدد المشاهدات : ( 3041 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .