دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-27

البروفيسور أديب الزعبي يؤيد فرضية التلاعب بفيروس كورونا -فيديو

الرأي نيوز :
 

رصد

أيد البروفيسور الأردني أديب الزعبي مدير المركز العربي للخلايا الجذعية ، فرضية حدوث تلاعب بفيروس كوفيد 19 ، والذي أدى إلى حدوث اصابات ووفيات في العالم أجمع ، وما زال الانتشار مستمرا .


وأضاف البروفيسور الزعبي خلال لقائه أمس عبر قناة الجزيرة في برنامج الاتجاه المعاكس مع الإعلامي الدكتور فيصل القاسم والدكتور الاستشاري حسن الصواف ، أنه قبل شهرين وبتاريخ 20 اذار الماضي ، لم يؤيد نظرية التلاعب بالفيروس ، وذلك حسب المعطيات التي وصلته في ذلك الحين والتي كانت متاحة في ذلك الوقت ، وقال انه كان يعتبره فيروسا حقيقيا طبيعيا غير ملعوب فيه ، إلا أنه وبعد شهرين من تغير المعطيات ، قال الدكتور الزعبي أنه لا يمكن ان يكون تطور فيروس كوفيد 19 تطورا طبيعيا وهناك عدة أدلة :


منها ثلاث فرضيات لانتشار فيروس كوفيد 19 ، والتي قام الخبراء بفحصها والتأكد منها
الاولى ان فيروس كوفيد 19 فيروس طبيعي انتشر عبر طفرات حدثت على فيروس سارس الذي انتشر عام 2003 ، وبقيت تتوالى هذه الطفرات منذ عام 203 حتى الان حتى وصلنا الى فيروس كوفيد 19 ،
الثانية انه نتيجة لخطأ مخبري في مدينة ووهان او غيرها ، في احدى المختبرات في العالم وهو ما تتهم به امريكا الصين .
الثالثة هو حصول تلاعب بشري بفيروس كورونا .


وبين الزعبي انه لا يوجد دليل ان فيروس كورونا 19 قد انتقل من الخفافيش الى الانسان ، مضيفا ان الفيروس الموجود في الخفافيش يختلف عن الفيروس الذي ينتشر في العالم ويتسبب بالاصابات ، ولو حقنا جسم الانسان بالفيروس الموجود في جسم الخفافيش ، لن يتكاثر في الانسان ، ان هذا الفيروس مختلف اختلافا كليا ، مضيفا ان العالم ما زال يبحث عن الوسيط الذي نقل الفيروس من الخفافيش الى الانسان ، ولم يعثروا عليه حتى الانسان وذلك لانه غير موجود ، وأكد ان فيروس كوفيد 19 فيروس تم التلاعب به .


وبين الدكتور الزعبي ، أن حدوث الطفرات على فيروس كورونا يحتاج الى سنوات عديدة حتى يصل الى ما وصل اليه الان ، الا ان الفيروس قفز الى الانسان بصورة اثارت استغراب العلماء .

عدد المشاهدات : ( 3665 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .