دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-11

فلكي سعودي يحدد أول أيام تحري هلال عيد الفطر

الرأي نيوز :
أعلن الباحث الفلكي السعودي، ملهم بن محمد هندي أن يوم الجمعة 22 مايو يوافق يوم تحري هلال عيد الفطر في معظم الدول الإسلامية، سيرا على السنة النبوية الشريفة، للتحقق من حلول عيد الفطر.

وقال هندي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "البيان": "حتى تتوفر شروط رؤية الهلال لا بد أن يولد الهلال قبل غروب الشمس ويكون غروب القمر بعد غروب الشمس، وهذه المواعيد يمكن حسابها فلكيا، وحساباتي الفلكية تشير إلى أن ولادة هلال العيد ستكون عند الساعة 8:39 مساء 22 الجاري بتوقيت السعودية، أي بعد غروب الشمس على جميع مناطق المملكة".

وأضاف: "نظرا لأحوال الهلال في ذلك المساء فإن الرؤية ستكون مستحيلة، حيث يكون وقت الترائي الشرعي بعد غروب الشمس مباشرة، وفي ذلك التوقيت لن يكون القمر موجودا في السماء، فتتعذر الرؤية".

ويتحرى المسلمون هلال عيد الفطر المبارك في ليلة الثلاثين من رمضان، للتأكد من حلول العيد، فإذا لم تتم رؤية الهلال في تلك الليلة أصبح المسلمون صائمين ليتموا شهر رمضان ثلاثين ليلة.
عدد المشاهدات : ( 3465 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .