دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-10

بجامة العيد

الرأي نيوز :

فارس كرامة

المتتبع لتصريح وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة اليوم حول مصير العيد والإجراءات التي ينتظرها الأردنيون، والذي جاء بعد يوم واحد من تصريحات وزير الصحة الدكتور سعد جابر، يعي تماماً ان على الأردنيين التحضير لشراء 'بجامة العيد'، فالتوجه العام للحكومة يسير نحو فرض الحظر وتشديد الإجراءات في تلك المناسبة.

لعل أكبر المحبطين من البشرى السعيدة التي حملها العضايلة هم تجار الملابس الذين باتوا على أعصابهم مترقبين بصيص أمل وانفراجة في أهم فترات الموسم، وكذلك تجار الحلويات والسكاكر وحتى تجار ألعاب الأطفال الذين لن يتمكنوا من بيع 'فرد خرز' واحد.

في العيد لا نلبس الثوب الجديد، وأيضاً لا تحضر الضيافة من 'معمول وكعك' والقهوة السادة، الا لاستقبال الضيوف والترحاب بهم، وبالتالي اذا استمر الحظر فلا داعي لها، وليذهب وقتنا في متابعة مسرحية 'العيال كبرت'، كالعادة، لكن السؤال الأهم هل ستكون محافظات الجنوب والتي تم رفع الحظر عنها على موعد مع العيد، هل سيتم استثنائها.؟.

حادثة المفرق كما وصفتها التصريحات الحكومية، والتي تسببت بتضاؤل فرص قدوم العيد، الذي يبدو مختلفاً عن سابقه على حد تعبير الناطق الرسمي باسم الحكومة، وصفت على أنها خطأ سيتم معالجته، وتأتي بعد أسبوع 'صفر إصابات' ساهم فيه تظافر الجهود الشعبية والرسمية بتنفيذ توجيهات سيد البلاد، ولله الحمد فاننا حتى بعد ذلك الخطأ لا نسجل إصابات سوى من بؤرة واحدة وبمشيئة الله وبهمة الكوادر الطبية والأجهزة الأمنية وبالتزام شعبي خالية خلال فترة وجيزة، وبالتالي باقي المناطق باتت ملتزمة وخالية باذن الله من وجود الفايروس، وهو ما يستحق أخذه بعين الاعتبار خلال النظر في قرارها بما يخص العيد.

فذلك القرار سيحدد بصورة كبيرة مصير العديد من التجار، والتمهيد لقرار فرض الحظر خلال فترة العيد بهذه التصريحات والخطاب الحكومي الحالي، لن يشجع المواطنين على الشراء مبكراً، فعلى العكس سيقول لسان حالهم 'ماله داعي'.
عدد المشاهدات : ( 2293 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .