دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-04

" الاردن ما بعد كورونا " ... التحديات والخيارات!!!

الرأي نيوز :

جهد ولا شك انه كبير قام به مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية لاصدار هذا الكتاب الكترونيا.
ما يمكن ملاحظته سريعا قبل الغوص في محتوى الكتاب:
١- وجود مقالات لعدد من رموز تيار الدولة المدنية دون غيرهم من التيارات السياسية، هذا التيار الذي كانت ولادته عسيرة ولا زال يعاني من تشوهات نتيجة عملية ولادته القيصرية، فلا ادري ما هي الاضافة التي ممكن ان يضيفها رموز من هذا التيار الذين لا يوجد لهم اي اثر في الحياة السياسية او الاقتصادية.
٢- لا يخرج تفكير السادة في مركز الدراسات الاستراتيجية، عن نهج تفكير الدولة، فلا يسمعون إلا صدى اصواتهم، بمغنى انهم يكتبون لانفسهم، رغم ان كتابات العديد من المشاركين لم تعد تحظى باي اهتمام في الشارع الاردني.
٣- غياب رموز مؤسسات المجتمع المدني من نقابات واحزاب سياسية فاعلة ولها وزنها في الساحة السياسية الاردنية، كذلك النقابات المهنية وغرفتي التجارة والصناعة عن اي مشاركة في هذا الموضوع الهام وهم الاساس في تجاوز هذه الأزمة اقتصاديا واجتماعيا.
هذه ملاحظات سريعة خرجت بها بعد استعراض اسماء الكتاب المشاركين في هذا الجهد الكبير.
وقد يكون لي وقفة اخرى بعد قراءة الكتاب قراءة متانية وفاحصة.
وبعد،،،
عزيزي د. زيد عيادات رئيس المركز، الاردن ليس محصورا في الذوات الذين شاركوا في الكتاب، واتمنى عليكم في الاصدارات القادمة توسيع قاعدة المشاركين إذا اردتم ان تنظر الناس لجهودكم بمزيد من الاهتمام والثقة والتعددية في الاراء من مدارس فكرية وسياسية واقتصادية متنوعة تمثل المجتمع الاردني.

د.أحمد زياد ابو غنيمة 

عدد المشاهدات : ( 1480 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .