دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-03

العسعس: انخفاض الايرادات 602 مليون دينار وسنكون أمام معركة بقاء

الرأي نيوز:

قال وزير المالية محمد العسعس إن أمر الدفاع رقم 10 صدر للتسهيل على المواطنين والشركات، مقدما الشكر لكافة الشركات والمواطنين الذين قدموا اقراراتهم الضريبية رغم الظروف الصعبة.

وأضاف أن فيروس كورونا يمثل أكبر تهديد اقتصادي شهده العالم منذ 1920، وكما كان تأثير كورونا أسوأ مع المرضى الذين يعانون أمراض مزمنة سيكون الأثر الاقتصادي له أسوأ على الشركات التي تعاني من خلل مالي.

وبين أن الأرقام الصحية للأزمة لا تزال غير واضحة ويستحيل على أي دولة أن تحدد تأثيرها على الاقتصاد.

وشدد على ضرورة عدم زعزعة الثقة بالاقتصاد الوطني، بناء على شفافية الحكومة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من فيروس كورونا تسببت بالاغلاق التام، والانجازات الصحية المهمة المحققة رغم التضحيات الكبيرة وقت الاغلاق جاء الوقت للموازنة بين الأثر الصحي والاقتصادي، ودخلنا في حرب اقتصادية بالموازاة مع الحرب الصحية.

ولفت إلى أن أزمة كورونا خفضت الايرادات المحلية بقيمة 602 مليون دينار حتى نهاية نيسان، وعلاوة على ذلك يتوقع انكماش الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 3.4%.

وأكد أن أسواق التمويل العالمية جفت وهو ما أدى إلى عدم توفر السيولة.

وقال إن الحكومة تحافظ على الانفاق على شبكات الأمان الاجتماعي والصحة وأولويات الانفاق.

وأضاف أن الحكومة ضخت سيولة في القطاع الخاص من خلال تسديد مستحقاتهم على الحكومة، والرديات الضريبية، ما سيؤدي لضخ 150 مليون دينار.

وتوقع استمرار الانفاق كما كان مخطط له، مشدداً على أن الايرادات ستتعرض لهزة كبيرة ستؤدي لزيادة عجز الموازنة، وهي معركة بقاء.

وبين أن الحكومة قررت تأجيل الضريبة ضمن نطاق أوسع لاعادة الأمور إلى طبيعتها للتسهيل على المواطن والشركات، وستقوم الحكومة باجراءات صارمة وعميقة للدخول في مرحلة التعافي.

وأكد الالتزام بدفع رواتب القطاع العام والالتزامات الداخلية والخارجية.

وختم أردننا واقتصادنا بخير.
عدد المشاهدات : ( 1891 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .