دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-05-02

في استطلاع رأي : انقسام الشارع الاردني بين مؤيد ومعارض لحظر التجوال الشامل

الرأي نيوز :
رامي الرفاتي


يحاول الاردنيون تحليل ما يدور في اروقة الحكومة من قرارات تتبع عدم تسجيل وزارة الصحة منذ ايام تسجيل اي اصابة داخل المملكة بفيروس كورونا، وما فائدة الاجراءات والقرارات الحكومية الأخيرة التي تقيد حركة المواطنين بفرض حظر التجوال الشامل نهاية كل اسبوع بعد بصيص من الأمل بانفراج الازمة بعودة النشاط التجاري وفتح الاسواق وتقليل القيود على حركة المركبات.

 اجرينا استطلاع رأي عام لعينة عشوائية من المواطنين، بهدف رصد الاراء حول إن كانوا مع فرض حظر التجوال الشامل من عدمه، وهل يتبع القرار سلبيات تزيد من حجم معاناة المواطن الاردني.


محمد شقير: الحظر الشامل يمنح الجهات المختصة الراحة

نؤيد قرارات الحكومة في قانون الدفاع حرصاً على سلامتنا وسلامة ابناء الوطن واعطاء فرصة للجهات المختصة للتخطيط والتشاور بما يخص مستقبل الفيروس.

الضغط الهائل الذي يتعرض له العاملين في القطاع الطبي والقوات الامنية يتطلب اعطائهم فرصة للراحة من خلال فرض حظر التجوال الشامل والتام.


رولا خرفان: هل نشاط كورونا يكون فقط يوم الجمعة

ضد السؤال الاهم الذي يحول في خاطر الكثير نشاط او مفعول فيروس كورونا يكون فقط بيوم الجمعة مما يتطلب فرض حظر تجوال شامل.


دور الحكومة برأيي كان في استغلال جائحة كورونا للاتفاق مع الشركات الكبرى واخراج الشركات المتوسطة والصغيرة من السوق بالاضافة الى اموال الضمان، وهذه الاهداف لهم من وارائها مآرب اخرى.


سائد الطراونة: الحكومة صاحبة العلاقة


مع حظر التجوال الشامل وبشده، تماشياً مع تعليمات وإجراءات الحكومة لما فيها من ضبط الحركة لإتاحة الفرصه للكوادر الطبية للسير بعملها دون أي عراقيل.


بالاضافة فرض حظر التجوال يتيح الفرصة لبعض المؤسسات الخدمية لكي تقوم بعملها بأريحيه بعيداً عن الاكتظاظ.


الحظر الشامل ناجح وحسب ما تراه الحكومه وليس كما نراه نحن، كونها صاحبة العلاقة وتعلم بعض الخفايا التي تصب في المصلحة العامة، كل ذلك يصب في مصلحة الوطن بشموليه للوصول للمبتغى الذي نريد لحماية اردننا الحبيب من كل مكروه.

فرح الحباشنة: لا زلنا نوعا ما بخطر الفايروس

بصراحة فرض حظر التجوال الشامل ليوم واحد يتيح السيطرة على زمام الامور، واعطاء الكوادر العاملة قسط من الراحة والمختصين حرية الحركة وامكانية تعقيم الشوارع والمرافق الصحية والخدمية التي تشهد ضغط كبير من المراجعين خلال الاسبوع مع تسهيلات الحكومة على حركة المركبات والعمل لبعض القطاعات المهمة التي تشكل حاجة ملحة للمواطنين.


محمد السيوف: الحظر الشامل احد اخطاء ادارة الازمة


ضد، تسبب فرض حظر التجوال المؤقت بشكل يومي والشامل نهاية الاسبوع ازدحامات هائلة للمواطنين في الاسواق التجارية.

الحكومة منذ بداية الازمة ارتكبت اخطاء فادحة بداية بآلية توزيع الخبر بالباصات، وفرض حظر التجوال مساء كل يوم مما يؤدي لازدحام اماكن بيع السلع الرئيسية دون توفير ادنى متطلبات السلامة العامة مما يسهل من انتقال الفيروس بين المواطنين دون قصد.

اعتقد الحظر الشامل احد الاخطاء الكبيرة لإدارة الازمة التي يجب ان تقلل من القيود في الوقت الذي يشهد عدم تسجيل اي حالة مصابة داخل المملكة.


احمد غيث: الاقتصاد يعيش حالة من التلبك

ضد، الحكومة تعلم العلم التام ان فيروس كورونا انحصر في الاردن، والارقام الصادرة عن وزارة الصحة خير دليل، ولا احد يستطيع فهم توجهات الحكومة التي يبدو ان ترضخ لاصحاب النفوذ والقرارات المتتالية شاهد عيان على عدم وضوح رؤية الفريق الوزاري للدكتور عمر الرزاز.

الاقتصاد الاردني يعيش حالة من التلبك الكبير بسبب التوقف الاضطراري الذي عقب إقرار قانون الدفاع، والحكومة جيب ان تعمل على إعادة الروح للسوق الاردني بضخ السيولة المالية التي تتيح للتاجر الاردني تسديد المترتبات المالية عليه من شيكات اجلة ودفعات مستحقة.


يزيد عثمان: القرارات الأخيرة غير مدروسة

الحكومة اثبتت جدارتها بإدارة الأزمة منذ البداية، لكن القرارات الأخيرة يبدو انها غير مدروسة على الإطلاق حثت الحكومة على التلويح بإصدار قانون دفاع قبل عدة أيام لم يشرح للشارع الاردني الذي ينتظر عودة الحياة لما كانت عليه قبل الأزمة.

اغلب الرأي العام وضع عدد كبير من علامات الاستفهام حول آلية عمل الحكومة، وبرأيي الشخصي ان فرض حظر التجوال الشامل نهاية كل اسبوع لا يقدم ولا يؤخر ويجب على المعنيين إعادة النظر به.
عدد المشاهدات : ( 2306 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .