دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-30

تخفيض أسعار البنزين 7.5 قرشا والديزل 7 قروش وتثبيت سعر اسطوانة الغاز

الرأي نيوز :
قررت لجنة تسعير المحروقات اليوم الخميس تخقيض سعر مادة البنزين بشقيه 7.5 قرشا لكل لتر في تسعيرة الشهر المقبل.

كما قررت تخفيض سعر مادة الديزل 7 قروش لكل لتر.

وقالت لجنة الطاقة والثروة المعدنية إن لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية عقدت اليوم الخميس الموافق 30 نيسان اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محليا للفترة من (1-31 أيار القادم)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر نيسان ومقارنتها بمثيلاتها لشهر آذار الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضا على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر نيسان.

وقد انعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة، فانخفض سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر أيار بمقدار 75 فلس ليصبح 550 فلس/لتر بدلاً من 625 فلس/لتر، وانخفض سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 75 فلس ليصبح 765 فلس/لتر بدلا من 840 فلس/لتر، وانخفض سعر الديزل والكاز بمقدار 70 فلس/لتر ليصبح 395 فلس/لتر بدلا من 465 فلس/لتر لكل منهما، كما بقي سعر اسطوانة الغاز المنزلي 7 دنانير للأسطوانة وهو سعر الأسطوانة الثابت منذ شهر كانون الأول 2015.

وتجدر الاشارة الى أن معدل سعر خام برنت انخفض من 32.5 دولار للبرميل لشهر آذار الماضي الى 19.2 دولار للبرميل في شهر نيسان.

أكدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أن سعر أسطوانة الغاز المنزلي مثبت منذ نهاية عام 2015 عند سعر سبعة دنانير للأسطوانة.
وقالت إن الحكومة استمرت بدعم سعر الأسطوانة في إطار توجه حكومي لحماية المواطنين رغم ارتفاع كلفة الأسطوانة خلال السنوات الماضية فوق سعر التثبيت. جاءت تصريحات الوزارة ردا على أحاديث بأن كلفة أسطوانة الغاز المنزلي أقل من كلفة بيعها للمواطن، وأن الأسطوانة غير مدعومة.
وأوضحت الوزارة أن قيمة الدعم المقدم من الخزينة لسعر أسطوانة الغاز بلغ 30.4 مليون دينار في عام 2017 و 56.2 مليون دينار في عام 2018 كما بلغت 26.9 مليون دينار في عام 2019.
وبينت أن كلفة أسطوانة الغاز المنزلي تشمل كلفة مادة الغاز البترولي المسال من المصدر، وكلف الاستيراد شاملاً كلف النقل البحري والتأمين والتمويل وكلف النقل البري إلى مواقع التخزين، وكلف التخزين والفواقد في مرافق العقبة والزرقاء، وكلف تعبئة الغاز وكلف استبدال اسطوانات الغاز، وعمولة مستودعات ووكالات توزيع الغاز التي تقدم الخدمة المباشرة للمستهلك.
عدد المشاهدات : ( 2835 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .