دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-26

قائد إيراني: ترمب أراد قصف منزل خامنئي عقب مقتل سليماني

الرأي نيوز :
ادعى قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، أن الولايات المتحدة كانت تخطط لقصف منزل المرشد علي خامنئي في يناير/كانون الثاني الماضي، عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

وقال حاجي زاده، في حديث خلال برنامج مباشر على التلفزيون الحكومي الإيراني، مساء الخميس، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، هدد بأنه في حال ردت إيران على اغتيال سليماني في 3 يناير/كانون الأول الماضي، فإنه سيستهدف 52 موقعاً إيرانياً من بينها مواقع ثقافية، مضيفا أن 'أحد المراكز الثقافية التي أرادوا استهدافها كان مقر إقامة المرشد الأعلى'.

وكان الرئيس الأميركي قد هدد في تغريدة بأن الولايات المتحدة ستستهدف 52 موقعاً إيرانياً، بعضها على مستوى عالٍ جداً ومهم لإيران والثقافة الإيرانية، لكنه لم يذكر أبداً ما هي الأهداف المحددة التي ستستهدفها واشنطن إذا ضربت إيران القوات الأميركية.

يذكر أن إيران، ورداً على مقتل سليماني، هاجمت قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات أميركية وقوات التحالف ضد داعش الأخرى في 8 يناير/كانون الأول الماضي.

وقال حاجي زاده أنه بعد الهجوم الصاروخي الإيراني كان الحرس الثوري جاهز لاستهداف 400 موقع إضافي إذا ردت الولايات المتحدة. وأضاف: 'اعتقدنا أنهم سيردون، وقد حددنا 400 موقع لضربها'.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني استهدف في نفس الليلة طائرة ركاب أوكرانية بصاروخين وقتل 176 شخصاً، وادعى في وقت لاحق أن 'خطأ بشريا' كان السبب وراء ذلك.

موضوع يهمك?أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم السبت، أن البرنامج الصاروخي الإيراني 'خطير وغير سلمي'، مشيراً إلى إطلاق...بومبيو: البرنامج الصاروخي الإيراني خطير وليس سلمياً بومبيو: البرنامج الصاروخي الإيراني خطير وليس سلمياً أميركا
وحمّلت أسر الضحايا في دعاوى قضائية دولية كلا من المرشد الإيراني والحرس الثوري مسؤولية إسقاط الطائرة من خلال السماح بالرحلات المدنية بينما كان يتم التحضير لقصف القوات الأميركية في ظل توقع المسؤولين الإيرانيين حدوث مواجهة.

ويتهم ناشطون الحرس الثوري بأنه أراد استخدام الطائرة المدنية وركابها كدروع بشرية وهذا ما يجعل من القضية 'جريمة حرب' يحاسب عليها القانون الدولي.

وبالرغم من كل السيناريوهات، لم يذكر أي مسؤول أن مقر إقامة المرشد كان من بين المواقع المتوقع استهدافها حيث إنه يعيش في منزل في مجمع أمني محصن وسط طهران.

يذكر أن مسكن المرشد مجاور لمكتبه ولقاعة دينية عادة ما يلقي خطبه العامة فيها. وتتولى وحدة خاصة من الحرس الثوري مسؤولية أمن منزل خامنئي والمباني المختلفة لمقره، وذلك تحت إشراف علي أصغر حجازي، النائب السابق لوزارة الاستخبارات.

ويوجد في المجمع ذاته أيضاً المبنى القديم للبرلمان الإيراني والمجلس الأعلى للأمن القومي ومكتب الرئيس الإيراني.
العربية
عدد المشاهدات : ( 2317 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .