دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-23

حالة الطقس خلال الأيام الأولى من شهر رمضان … تفاصيل

الرأي نيوز :
 

 كشفت النشرة الجوية التفصيلية لـ "طقس العرب”، عن الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك في الأردن.

وكان قد أعلن سماحة مفتي عام المملكة عبد الكريم الخصاونة أنه سيتم تحري هلال شهر رمضان المبارك من قبل لجنة الأهلة في دائرة الإفتاء العام مساء اليوم الخميس، في عدد من المواقع وفي المرصد الفلكي الواقع فوق قمة جبل أم الدامي في وادي رم والتي تعد من أعلى القمم في المملكة.

وأعلنت العديد من الدول العربية والسلامية، "الجمعة” أول أيام الشهر الفضيل، من بينها مصر والعراق ولبنان.

نهاراً، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و تعود لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام مُجدداً بحوالي 3-5 درجات مئوية.

و تسود المملكة الأحوال الخماسينية، بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً و جافاً و يتحول ليُصبح مُغبراً في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة. و يُحتمل هطول زخات محلية "طينية” من المطر بمشيئة الله.

و مع ساعات ما بعد العصر و المساء يُتوقع أن تتأثر المملكة تدريجياً بعاصفة رملية قادمة من الأراضي المصرية تتحرك مع المنخفض الجوي الخماسيني، لذا يُتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير في مناطق عديدة مع ارتفاع كبير في كثافة الغبار بالأجواء.

الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُصبح مع ساعات ما بعد العصر قوية السرعة خاصة في جنوب المملكة و تؤدي هذه الرياح إلى تشكل عواصف رملية كثيفة في بعض المناطق.

وفي خليج العقبة:- الرياح: جنوبية نشطة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: مائج (90-150 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

التوصيات

1) الانتباه من ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء وما قد يسببه ذلك من مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

2) الانتباه من تدني ورُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية بسبب العواصف الرملية في جنوب المملكة تحديداً.

3) الانتباه من خطر ارتفاع الأمواج في خليج العقبة و تأثيرها على حركة الملاحة البحرية.

يتعمق تأثير المُنخفض الجوي الخماسيني العميق الذي سيتمركز ليلاً فوق المملكة

ليلاً، يتحول الطقس ليُصبح عاصفاً و مُغبراً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع هبوب عواصف رملية كثيفة في جنوب و شرق المملكة تؤدي إلى تدني و رُبما إنعدام مدى الرؤية الأفقية. و لا يُستبعد أن تمتد بعض من هذه العواصف الرملية إلى أجزاء أخرى من المدن الأردنية.

كما وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض و يتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً مع ساعات مُتأخرة من الليل.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات.

التوصيات

1) الانتباه من ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء وما قد يسببه ذلك من مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

2) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب العواصف الرملية خاصة في جنوب وشرق المملكة.

3) الانتباه من خطر ارتفاع الأمواج في خليج العقبة و تأثيرها على حركة الملاحة البحرية.

السبت 2020/04/25

تتأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة نسبياً و المُندفعة خلف المنخفض الجوي الخماسيني الذي سيتحرك شرقاً و يتمركز ظُهراً شمال العراق و تنخفض درجات الحرارة بأكثر من 10 درجات مئوية

نهاراً، يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة لتُصبح دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

و يتحول الطقس ليُصبح مائلاً للبرودة بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ومُتقلباً ما بين غائم جزئي إلى غائم مع إحتمال لهطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال ووسط المملكة.

و يستمر الطقس ربيعياً مُعتدلاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة.

عدد المشاهدات : ( 7867 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .