دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-21

منخفضان خماسينيان الأربعاء والجمعة / تفاصيل

الرأي نيوز :

توقع موقع طقس العرب أن تتأثر المملكة خلال الأيام القادمة بمنخفضين خماسينيين أولهما يوم غد الأربعاء والثاني يوم الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك .
وفي التفاصيل أشار الموقع إلى أنه يوم غد الأربعاء يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتُصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية.


وتسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية، حيثُ يكون الطقس حاراً نسبياً و جافاً و يتحول تدريجياً إلى مُغبر خاصة مع ساعات ما بعد الظُهر والمساء.
وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مختلف المناطق وخاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.
ونبه طقس العرب إلى ضرورة
1) الانتباه من ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء وما قد يسببه ذلك من مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

 

2) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والاتربة.

أم يوم الخميس فيطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود لتُصبح قريبة من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام.
و يبقى الطقس ربيعياً دافئاً بوجه عام، و مُغبراً في بعض المناطق خاصة في المناطق الصحراوية و الشرقية.
الرياح تكون غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تعمل على إثارة الغبار خاصة في مناطق البادية والصحراء.

ويوم الجمعة ، من المتوقع أن تسود المملكة تدريجياً الأحوال الخماسينية، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و لكنها تكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.
و يكون الطقس دافئاً و جافاً و يتحول ليُصبح مُغبراً في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة. و يُحتمل هطول زخات محلية "طينية” من المطر بمشيئة الله.
الرياح تكون جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً و تتحول بعد ساعات العصر لتُصبح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية في جنوب المملكة و تؤدي إلى تشكل عواصف رملية و التي تُؤدي إلى تدني كبير لمدى الرؤية الأفقية.

و ليلا يتحول الطقس ليُصبح عاصفاً و مُغبراً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع هبوب عواصف رملية في جنوب و شرق المملكة تؤدي إلى تدني و رُبما إنعدام مدى الرؤية الأفقية. و لا يُستبعد أن تمتد بعض من هذه العواصف الرملية إلى أجزاء أخرى من المدن الأردنية.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات.

التوصيات
1) الانتباه من ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء وما قد يسببه ذلك من مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

2) الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب العواصف الرملية خاصة في جنوب وشرق المملكة.
3) الانتباه من خطر ارتفاع الأمواج في خليج العقبة و تأثيرها على حركة الملاحة البحرية.

عدد المشاهدات : ( 299688 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .