دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-20

العموش: الاشغال تعلن عن خطة لاستئناف العمل في قطاع الإنشاءات .. تفاصيل

الرأي نيوز :
قال وزير الأشغال العامة والإسكان، فلاح العموش، الإثنين، إنه تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني للحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الأقتصادية، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وضرورة إيجاد حلول مبتكرة توائم بين الأولوية الصحية والخطط الاقتصادية، وضعت وزارة الأشغال العامة والإسكان خطة لاستئناف العمل في قطاع الإنشاءات، وبشكل يسهم في دعم هذا القطاع وتنشيط الاقتصاد وتشغيل عمال المياومة.
هذه الخطة تستهدف تحفيز قطاع الانشاءات وتجنيبه التحديات التي فرضتها الأزمة الحالية خصوصا على الشركات المتوسطة والصغيرة، ووضع خطة لإدامة هذا القطاع وتحفيزه بعد الخروج من الأزمة الحالية بإذن الله، حيث ان قطاع الانشاءات مرتبط بعشرات القطاعات الاقتصادية الأخرى التي ستستفيد من استئناف العمل مما يسهم في تحريك الدورة الاقتصادية ويحافظ على فرص العمل التي توفرها هذه المشاريع.

وقد استأنفت وزارة الاشغال الأسبوع الماضي العمل في خمسه من المشاريع الإستراتيجية الهامة التي تنفذها، هي: مشروع مبنى طواريء مستشفى البشير، مشروع الطريق الصحراوي، مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء، مشروع جسور البحر الميت، ومشروع طريق الحدلات.

مع الالتزام التام بتعليمات الصحة العامة و متطلبات وزارة الصحة و وزارة العمل في الدليل ( 11 ، 12 ) .

بخصوص استئناف العمل في مشاريع القطاع العام والخاص المشغلة للعمال وللمهن الهندسية والاستشارية فقد بدءنا باستقبال طلبات استئناف العمل للبدء بدراستها و تقييم بعدها عن التجمعات السكانية و مدى مطابقتها للشروط التي تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الصحة و العمل

حيث سيكون استئناف العمل ضمن الأسس التالية:

أولا- المشاريع الحكومية:

العطاءات والمشاريع التي تقررها الحكومة حسب الأسس الموضوعة لاستئناف العمل التدريجي بما يلبي شروط السلامة العامة والسلامة الصحية ضمن الدليل المعتمد للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

ثانيا- المشاريع الإنشائية في القطاع الخاص:

1- أن لا تقل نسبة الانجاز عن 90% والتدرج للعمل في المشاريع الاقل انجازاً.

2- نسبة مساحة المشروع لعدد العمال لا تقل عن 40 متر مربع لكل عامل

3- أن لا تقل نسبة العمالة الأردنية في المشروع عن 75%

4- تقديم الفعاليات المنوي تنفيذها في المشروع مع برنامج زمني للتنفيذ.

5- موقع المشروع بالنسبة للتجمعات السكانية والمرافق الحيوية.

6- تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا للعاملين في المشروع.

7- أن يكون المشروع ملتزم بمتطلبات الجهات التنظيمية الرسمية.

8- الالتزام بأوقات الحظر المعلنة.

ثالثا- قطاع العمل الهندسي والاستشاري

1- ان لا يزيد الكادر العامل عن 25% من كادر المكتب الهندسي وبحد ادنى ثلاثة عاملين.

2- نسبة مساحة المكتب إلى عدد العاملين لا يقل عن 15 متر مربع لكل شخص.

• يتم تقديم الطلب عبر البريد الالكتروني لوزارة الأشغال العامة والاسكان .

وأشار إلى ان هذه الخطة ممارسة عملية للشراكة بين القطاعين العام والخاص ، حيث وضعت بالتوافق مع نقابة المقاولين ونقابة المهندسين وهيئة المكاتب الاستشارية وجمعية مستثمري قطاع الإسكان.
عدد المشاهدات : ( 1805 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .